«الديوك» الفرنسية تروض «جنود» أيرلندا «بصيحتين» وتعبر لربع نهائي اليورو

نجح منتخب فرنسا في ترويض الاندفاع الأيرلندي وقلب الطاولة على تقدمه بهدف لفوز بهدفين والتأهل إلى الدور ربع النهائي، اليوم الأحد على استاد بارك أولمبيك ليون، في دور ال16 ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا وتستمر حتى 10 من يوليو المقبل.

تقدم منتخب أيرلندا «الجنود» بهدف مبكر عبر روبي برادي من ضربة جزاء في الدقيقة (2)، وهو أسرع أهداف البطولة حتى الآن والهدف الثاني لبرادي في البطولة، قبل أن يسجل أنطوان جريزمان هدفي منتخب «الديوك» في الدقيقتين (58 و61) ليرفع رصيده إلى (3 أهداف) ويشارك الإسباني موراتا والويلزي جاريث بيل في صدارة هدافي البطولة.

وبلغ منتخب فرنسا، الدور ربع النهائي ليضرب موعدا مع الفائز من لقاء إنجلترا مع أيسلندا الذي يقام غدا في ختام مواجهات دور الـ16 من يورو 2016.

لعب الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب منتخب الديوك، بطريقة (4-3-3) وتشكيلة مكونة من هوجو لوريس في حراسة المرمى، وإيفرا وسانيا وكوسيلني وعادل رامي في الدفاع، وكانتي وماتويدي وبوجبا في وسط الملعب، وباييه وجيرو وجريزمان في الهجوم.

في المقابل لعب مارتن أونيل، مدرب جمهورية أيرلندا، بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من: دارين راندولف في حراسة المرمى، وشيموس كولمان وريشار كيوج وشان دوفي وستيفن وارد في الدفاع، وروبي برادي، وجيمس مكارثي وجيف هيندريك وجيمس مكلان في وسط الملعب، وشين لونج ودارل ميرفي في الهجوم.