كرستيانو ينتشل البرتغال من «غدر» المجر و«مفاجأة» أيسلندا

في الثواني الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، تأهل ثلاثة منتخبات لدور الـ16 ، في مقدمتهم المجر (5 نقاط) ومعه أيسلندا (5 نقاط) الوصيف ثم البرتغال صاحب النقاط الثلاث وتأكد تأهله ضمن أفضل ثوالث في المجموعات.

وتعادل مساء اليوم الأربعاء البرتغال مع المجر 3 - 3 في مباراة ماراثونية على ملعب بارك أولمبيك ليون، أحرز فيها كريستيانو رونالدو هدفين للبرتغال منحاه رقمًا تاريخيًا جديدًا وأنقذ منتخب بلاده من الخروج مبكرًا من اليورو.

على الجانب الآخر من مباراة أيسلندا والنمسا، تمكن المنتخب الأيسلندي من الفوز 2 - 1 في الوقت بدل الضائع ليضمن تأهله المباشر إلى الدور الثاني.

وانتفض النجم كريستيانو رونالدو وسجل هدفين لينقذ منتخب بلاده البرتغال من السقوط في فخ نظيره المجر وينتهي اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأربعاء بتعادل مثير بثلاثة أهداف لكل فريق في الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة ببطولة الأمم الأوروبية «يورو 2016» التي تقام حاليًا في فرنسا.

المجر تقدم بهدف جيرا في الدقيقة 19 وتعادل ناني للبرتغال في الدقيقة 42 وتقدم المجر مجدداً عن طريق دزسودزساك في الدقيقة 47 وسجل رونالدو هدف التعادل للبرتغال في الدقيقة 50 وأحرز دزسودزساك الهدف الثالث للمجر في الدقيقة 55 وتعادل رونالدو في الدقيقة 62 للبرتغال

وعلى ملعب فرنسا بباريس، انتزع منتخب أيسلندا تأهلا تاريخيا إلى دور الـ16 لليورو بعدما فاز 2 / 1 على منتخب النمسا في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة السادسة للدور الأول للبطولة .

وارتفع رصيد منتخب أيسلندا، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، إلى خمس نقاط ليحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة بفارق الأهداف خلف المجر (المتصدرة).

في المقابل، ودع المنتخب النمساوي البطولة، بعدما تذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وبادر المنتخب الأيسلندي بالتسجيل في الدقيقة 18 عن طريق جون داوي بوفارسون، قبل أن يسجل البديل أليساندرو شوبف التعادل للنمسا في الدقيقة 60، ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها زميله أليكسندر دراجوفيتش في الدقيقة .37 وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، أضاف أرنور إنجفي تروستاسون الهدف الثاني لأيسلندا التي اقتنصت انتصارها الأول في تاريخ مشاركتها بالبطولة.

المزيد من بوابة الوسط