إنييستا: ميسي وكرستيانو أحق مني بالكرة الذهبية

رفض لاعب نادي برشلونة والمنتخب الإسباني أندريس إنيستا، في تصريحات أبرزتها صحيفة «آس» الإسبانية، ما يتردد حول أحقيته بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم الموس خلال المواسم الماضية.وقال إنيستا في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، على هامش بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليًّا بفرنسا وأبرزتها صحيفة «أس» الإسبانية: «لا تعتبر شوكة بالنسبة لي ولا أهتم لها كثيرًا، كريستيانو وليو أحق بالجائزة بكل تأكيد، كل شخص لديه وجهة نظره الخاصة، ومن المهم أن ألعب في بيئة محيطة مليئة بالنجوم الرائعين».

وعن إمكانية أن يذهب منتخب بلاده بعيدًا في بطولة أمم أوروبا، قال: «أنا ممتن للجميع لما يقولونه لكني أعرف أن كل لحظة لها حالتها الخاصة، ما زالت هناك مباراة في دور المجموعات ومن ثم ننتقل للأدوار الإقصائية».
وأضاف عن ديل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني: «إنه يقوم بعمل رائع، كل شيء يسير كما نريد ونأمل أن نواصل لأطول فترة ممكنة، أفضل شيء قد يحدث لنا هو تحقيق هدفنا، ديل بوسكي لديه الكثير من القيم إنه إنسان رائع» وفقًا لـ«كووورة».
وتحدث إنييستا عن إيكر كاسياس، حارس مرمى المنتخب وريال مدريد السابق، وقال: «أنا أقدره بشكل كبير هو قائدنا وزعيمنا، إنه لشرف كبير أن يكون معنا وأن أكون قد لعبت معه لسنوات كثيرة، ولكن المدرب هو من يقرر».
وأضاف: «دي خيا شخص هادئ جدًا، لقد كان رائعًا في المباراتين التي لعبهما معنا في هذه البطولة، نحن جميعًا معه».
وانتقد إنيستا صافرات الاستهجان ضد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، وقال: «الصافرات تضر بنا كفريق وليس بلاعب وحده، لم يكن الأمر لطيفًا ونتمنى ألا تتكرر مثل هذه الأشياء».
وعن علاقة بيكيه بلاعبي ريال مدريد في المنتخب، قال: «لدينا علاقة كبيرة هنا نحن مع المنتخب ولا يهم ما كان سابقًا نحن نلعب من أجل إسبانيا فقط».
وأخيرًا أشار إلى غيابه عن تشكيلة الاتحاد الأوروبي، وقال: «لا أهتم بهذه الأمور المهم هو أن أساعد زملائي وبلادي في الفوز».

المزيد من بوابة الوسط