الإطاحة برأس دونغا.. واتجاه إلى مدرب رفض البرازيل مرتين

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إقالة المدرب كارلوس دونغا من منصبه بشكل فوري، وبالتالي لن يقود المنتخب الأوليمبي في دورة ريو دي جانيرو خلال أغسطس المقبل، وجاء في بيان صادر عن الاتحاد البرازيلي أنه «تقرر الثلاثاء حل اللجنة الفنية للمنتخب البرازيلي».

ويأتي القرار عقب إقصاء البرازيل من دور المجموعات بكوبا أميركا الاستثنائية احتفالاً بالمئوية، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ اتخذت البطولة شكلها الجديد في 1987، وفي ثلاث مباريات تعادلت البرازيل مع الإكوادور سلبيًا وفازت على هايتي 7-1 وخسرت من بيرو بهدف نظيف مثير للجدل، وفقًا لموقع «يلا كورة» نقلاً عن وكالة الأنباء الإسبانية.

وأقيل منسق منتخبات البرازيل جيلمار رينالدو وباقي أعضاء اللجنة الفنية، وكان هناك حديث بخصوص احتمالية إقالة دونغا حتى قبل كوبا أميركا، وذلك بسبب النتائج المحبطة منذ توليه مسؤولية الفريق بعد مونديال 2014 بالبرازيل.

وتؤكد الصحافة المحلية أن مدرب الفريق المقبل قد يكون مدرب كورينثيانز، تيتي، الذي سبق ورفض عرضًا لتولي تدريب المنتخب مرتين.

وفاز دونغا في ثاني مراحله مع المنتخب بـ12 مباراة وخسر في خمس وتعادل في ثلاث، وبخلاف هذا لم تعبر البرازيل ربع النهائي في بطولة كوبا أميركا 2015 بل يحتل الـ«سيليساو» في الوقت الحالي المركز السادس في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال.

المزيد من بوابة الوسط