مظاهرات عمالية وقمامة في استقبال كأس أوروبا

استقبل أكثر من 300 شخص مجسم كأس بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) لدى وصوله على متن القطار إلى محطة «غاري دو نور» بالعاصمة الفرنسية باريس، في مظاهرة احتجاجية كما ذكرت الإذاعة الفرنسية اليوم الأربعاء، حيث احتشد هؤلاء الأشخاص استمرارًا لسلسلة من المظاهرات العمالية احتجاجًا على تعديلات قوانين العمل من قبل الحكومة الفرنسية.

وبدأت رحلة كأس يورو 2016 منذ أول أبريل، حيث مرت عبر 25 مدينة وكانت العاصمة الفرنسية باريس هي المحطة الأخيرة، ودعا المتظاهرون في محطة «غاري دو نور» إلى التضامن مع الإضرابات، كما نادوا بسحب التعديلات المثيرة للجدل في قوانين سوق العمل، حسب ما ذكرته محطة «بي إف إم» الإذاعية، وفقًا لموقع «24»، نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية.

ويواصل عاملون بالقطارات في الشركة الوطنية للسكك الحديدية إضرابهم قبيل انطلاق منافسات يورو 2016، وأعلنت الشركة أن نسبة المشاركة في الإضراب بلغت8.5% أمس الثلاثاء. إلى جانب عمال السكك الحديدية انتشرت الإضرابات في مصانع معالجة النفايات في أنحاء باريس وهو ما كان له تأثير ملموس في عمل هذا القطاع بالعاصمة. وبدأت موجة الاحتجاجات الواسعة لإصلاح قانون العمل الفرنسي تؤثر جديًا على جمع المخلفات المنزلية خصوصًا في باريس مع استمرار عرقلة عمل عدة منشآت كبرى لمعالجة القمامة.

المزيد من بوابة الوسط