ألمانيا تثبت غدًا تورط الحكومة الروسية في المنشطات

تعرض القناة الأولى بالتلفزيون الألماني فيلمًا وثائقيًا غدًا الأربعاء يزعم أنه سيقوي الشكوك حول دعم الحكومة للمنشطات في روسيا.

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية، سابقًا، زعمت مستندات لم تنشر أن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو منع نشر نتيجة اختبار منشطات جاءت إيجابية خضع له لاعب كرة قدم يلعب في الدوري الممتاز.

وقالت فيستدويتشه روندفوك، إحدى القنوات التابعة للتلفزيون الألماني، اليوم الثلاثاء، إن الفيلم الوثائقي يحتوي على لقطات تظهر مدربي سباقات المضمار والميدان الذين تم إيقافهم بسبب المنشطات وهم يعملون مع الرياضيين الكبار.

وذكرت فيستدويتشه روندفوك أن فريق عمل الاتحاد الدولي لألعاب القوى تم تقديمه مع العمل البحثي للتلفزيون الألماني، وفي رد في الأول من يونيو، قال فريق العمل إن نتائج البحث كانت هامة للغاية ومثيرة للقلق الشديد، وفقًا لـ«كووورة».

كانت قناة التلفزيون الألماني في صدارة القنوات التي أجريت بحوث في مجال المنشطات بروسيا ورياضة ألعاب القوى بوجه عام.

وسوف يقرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى في 17 من يونيو الجاري ما إذا كان سيواصل فرض العقوبة التي وقعت على اتحاد ألعاب القوى الروسي في نوفمبر أو سيرفعها، وهو قرار سيكون له تداعيات في أولمبياد ريو دي جانيرو التي ستقام في أغسطس المقبل.

يأتي هذا بعد تقرير من لجنة تابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) والذي تحدث عن نظام ممنهج لتعاطي منشطات وتستر على نتائج الاختبارات الإيجابية في البلاد.

المزيد من بوابة الوسط