Atwasat

توقعات تحليلية تطيح بأمال إيطاليا وتنعش فرنسا وأسبانيا في اليورو

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 06 يونيو 2016, 09:30 مساء
WTV_Frequency

توقعت مجموعة «جولدمان ساكس»، مسيرة مخيبة لإيطاليا في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بعد أن احتلت الوصافة في النسخة السابقة، بينما توقعت أن تبلغ انجلترا الدور قبل النهائي وأن تقتنص فرنسا صاحبة الضيافة اللقب.

ووفقًا لـ«رويترز» يقوم خبراء المجموعة في العادة بتحليل الأمور الاقتصادية لدول العالم والأسواق المالية، لكنهم تابعوا هذه المرة 24 فريقا تأهل إلى هذه النسخة الموسعة والمقرر أن تنطلق في العاشر من يونيو الجاري.

وتأتي مفاجآت توقعات المجموعة، كالتالي:

وتملك إيطاليا بطلة العالم أربع مرات فرصة ضئيلة تبلغ 1.5 % للفوز، وتوقعت المجموعة أن تحقق ثلاثة تعادلات فقط في دور المجموعات.

وقال التقرير، إن فرنسا مرشحة للفوز بالبطولة بفرصة تبلغ 23.1 % متفوقة على المانيا بطلة العالم التي تصل فرصتها الى 19.9 %.

لكن التقرير يرشح انجلترا التي لم تبلغ الدور قبل النهائي لأي بطولة كبرى على مدار الـ20 عامًا الأخيرة للحصول على المركز الرابع في الترتيب بفرصة تبلغ 10.5%.

ستصعد إنجلترا إلى الدور قبل النهائي لتلعب مع إسبانيا التي توقع التقرير أن تفوز وتقابل فرنسا في النهائي.

وتوقعت مجموعة جولدمان ساكس ان تتصدر انجلترا مجموعتها وتبلغ الدور قبل النهائي قبل ان تخسر أمام أسبانيا حاملة اللقب التي وضعها التقرير في التصنيف الثالث بفرصة تبلغ (13.6%) حسب موقع «كووورة»

وقلل أنطونيو كونتي مدرب إيطاليا من التوقعات بشأن فريقه الذي ودع كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل من دور المجموعات.

وعانى المدرب للعثور على مواهب شابة لضمها إلى التشكيلة النهائية لبطولة أوروبا المؤلفة من 23 لاعبًا ولذلك اختار سبعة لاعبين تبلغ أعمارهم 25 عامًا أو أقل.

توقع بتعادل منتخب ايطاليا 1-1 مع بلجيكا والسويد وأيرلندا في دور المجموعات وتخسر أمام البرتغال في دور الـ16.

وقالت جولدمان ساكس، التي توقعت بنجاح ثلاثة من المنتخبات الأربعة التي بلغت الدور قبل النهائي في كأس العالم 2014 ، إن كونتي والجماهير الإيطالية سيواجهان مسيرة مخيبة في بطولة أوروبا 2016.

وتوقعت ان يتعادل منتخب ايطاليا 1-1 مع بلجيكا والسويد وأيرلندا في دور المجموعات قبل أن يخسر أمام البرتغال في دور الـ16 .

وقالت ان فرنسا ستبدأ حملتها بالفوز 3-1 على رومانيا يوم الجمعة في المباراة الافتتاحية وستبلغ النهائي بعد ان تطيح ببولندا وروسيا والمانيا.

وقال التقرير إن إنجلترا التي كان آخر ظهور لها في الدور قبل النهائي عندما اقيمت البطولة على أرضها في 1996 ستفوز على روسيا وسلوفاكيا وويلز (كلها 2-1) لتتصدر المجموعة الثانية.

وبعد الفوز على رومانيا والبرتغال في أدوار خروج المغلوب ستصعد إنجلترا إلى الدور قبل النهائي لتلعب مع إسبانيا التي توقع التقرير أن تفوز وتقابل فرنسا في النهائي.

كانت بطولة أوروبا شهدت بعض المفاجآت في السابق عندما فازت الدنمرك في 1992 بعد إخفاقها في بادئ الأمر في التأهل كما فازت اليونان باللقب في 2004.

لكن جولدمان ساكس، وضعت المنتخبات الصغيرة في حجمها هذه المرة حيث منحت ويلز وأيرلندا الشمالية فرصة 0.1 % فقط للفوز بينما منحت أيسلندا 0.2 في المائة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات