برشلونة يعلن أسباب رحيل ألفيس

أعلن نادي برشلونة بطل ثنائية الدوري وكأس الملك في إسبانيا، الموسم الجاري، رحيل ظهيره الأيمن البرازيلي، دانييل ألفيس هذا الصيف.
وقال المسؤول بإدارة نادي برشلونة، روبرتو فرنانديز، في تصريح أدلى به اليوم في مؤتمر صحفي عقد بمقر النادي، اليوم الخميس: «دانييل ألفيس قرر الرحيل عن صفوف الفريق، هذا قراره الشخصي ونحترم رغبته كثيرًا».
وأضاف فيرنانديز في تحليله لما جرى في موسم 2015-2016: «ألفيس كان لاعبًا رائعًا للنادي، ومحبوبًا من طرف زملائه، مع سلوك مميز داخل وخارج أرضية الميدان، ولكن قراره هو مغادرة الفريق ويجب احترامه، إنه قرار شخصي ونحن نقبل ذلك» وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية.
وأضاف: «علينا أن نتذكر أنه مدد عقده الصيف الماضي عندما كان النادي معاقبًا من طرف الفيفا بعدم إجراء صفقات، واستمراره كان خيارًا منطقيًا».
وأشار فيرنانديز إلى وضع خافيير ماسكيرانو: «لقد كان هناك حديث كثير عنه، وتحدثت معه لمعرفة رأيه، سيستمر في برشلونة، فهو لديه مكانة خاصة في النادي ويعرف ذلك، سنتوصل لاتفاق معه لأنه لاعب مهم جدًا ونريد استمراره».
وتفتح هذه الخطوة الباب أمام انضمام ألفيس إلى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي، علمًا بأن عقد البرازيلي المخضرم مع النادي الكتالوني ينتهي صيف العام المقبل 2017.
وانضم ألفيس (33 عامًا) لصفوف البارسا في صيف 2008، قادمًا من إشبيلية بصفقة بلغ إجمالي قيمتها 30 مليون جنيه إسترليني.
وأسهم اللاعب البرازيلي في الفترة الإنجازات الذهبية لبرشلونة؛ حيث تُوج بلقب الدوري ست مرات، دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، كأس العالم للأندية ثلاث مرات، السوبر الأوروبي ثلاث مرات، السوبر الإسباني أربع مرات، وكأس الملك أربع مرات.