Atwasat

ريال مدريد يستقبل دورتموند في معركة الثأر الكروي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 02 أبريل 2014, 04:13 مساء
WTV_Frequency

يبحث ريال مدريد عن لقبه القياسي العاشر أمام ضيفه بروسيا دورتموند الألماني وصيف النسخة الأخيرة وبطل 1997، عندما يلتقيان، اليوم الأربعاء، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويعتمد الريال بشكل كبير على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم وصاحب 13 هدفًا حتى الآن بفارق هدف عن الرقم القياسي المسجل باسم ميسي.

التقى الفريقان في نصف نهائي الموسم الماضي، فحقق دورتموند فوزًا رباعيًا خارقًا على أرضه أحرز فيه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الأهداف الأربعة، قبل أن يرد بخجل إيابًا بهدفي الفرنسي كريم بنزيمة وسيرخيو راموس، ليبحث الريال في مواجهة الليلة عن الثأر الكروي، وكان دورتموند فاز 2 - 1 في دور المجموعات وتعادلا 2 - 2 في مدريد إيابًا، كما التقيا في نصف نهائي 1998، عندما تأهل ريال 2 - صفر بمجموع المباراتين في طريقه إلى اللقب، وفي الدور الثاني لموسم 2003 عندما فاز ريال على أرضه 2 - 1 وتعادلا 1 - 1 إيابًا، وفاز ريال ثلاث مرات على دورتموند أوروبيًا وتعادلا ثلاث مرات وخسر مرتين.

ويمر ريال مدريد بفترة انعدام وزن في الدوري المحلي، إذ فقد الصدارة بعد خسارتين متتاليتين أمام غريمه برشلونة 3- 4 ومضيفه إشبيلية 1- 2.
وتأكد غياب البرازيلي مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور ظهير ريال مدريد الإسباني عن المباراة بسبب إصابته بقطع في أوتار الركبة اليسرى، ولم يشارك مارسيلو في مباراة فريقه الأخيرة أمام رايو فاليكانو، وأعلن نادي ريال مدريد، أن إصابة اللاعب البرازيلي ستكون تحت الملاحظة في الفترة القادمة، ومن المتوقع أن يشفى من إصابته تمامًا قبل نهائي كأس الملك أمام برشلونة في 16 أبريل الحالي، وسيحل البرتغالي فابيو كوينتراو مكان مارسيليو أثناء فترة علاجه من الإصابة.

في المقابل، يعاني يورغن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند الألماني من اختيار تشكيلته في ظل الإصابات المتلاحقة في ظل غياب المدافع الصربي نيفين سوبوتيتش ومارسيل شملتسر والبولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي وإيلكاي غوندوغان وسفن بندر. كما يغيب عن تشكيلة الفريق الأصفر هدافه البولندي ليفاندوفسكي بسبب الإيقاف، ويتوقع أن يمنح الدور الهجومي لماركو رويس أو الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات