أفضل تطبيق لتصوير المستندات بهاتفك الذكي

يمكن لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد مسح المستندات ضوئيا بدقة أعلى وطريقة اسهل، عبر تطبيق «إيفرنوت».

التحسين على كاميرا التطبيق يحتوي الآن على وضعين: الآلي واليدوي، إذ يقوم إيفرنوت عند التقاط صورة لأحد المستندات في الوضع الآلي بتحديد حجم ونوع المستند تلقائياً، ثم يعاير خصائص الصورة لتسجيل أفضل لقطة ممكنة. ثم يعالج التطبيق بمعالجة الصورة عبر اقتطاعها وتحديد الإضاءة والتباين للحصول على النتيجة الأفضل.

توجد تطبيقات كثيرة يمكنك من خلالها تصوير المستندات ضوئيا، مثل تطبيق «كام سكانر فري» (CamScanner Free)، وحمل هذا التطبيق على أكثر من 60 مليون جهاز وهو حاصل على جائزة افضل تطبيق للأيفون عام 2013 من ميزاته تحويل المستندات إلى شكل رقمي بسهولة و سرعة فقط التقاط صور لها عبر كاميرا الهاتف أياً كان نوعها مستند عادي، وصفة، ملاحظات، فواتير، شهادات، إلخ يعمل على تحسين جودة المسح من خلال أدواته الذكية التي زود بها كالقص و التحسين الآلي للصور والنصوص للحصول على صور بدقة عالية و ألوان حقيقية، وفق موقع «أرقام ديجيتال».

تحديثات أخرى
يحتوي تحديث التطبيق أيضاً على عدد من الميزات الأخرى تضمنت تحسينات على محرر الملاحظات حيث يعدل قياس الصور تلقائياً لتناسب عرض الشاشة، كما تم إضافة بعض أدوات التنسيق، أيضاً تضمنت الميزات الجديدة إمكانية تحديد عدة ملاحظات، وتمكين حذف الملاحظات الموجود في مجلد المحذوفات.