التكنولوجيا تساعد في كشف الخيانة الزوجية

بعد تطوير مرتبة ذكية تساعد على النوم والاستيقاظ وتحسن من جودة الساعات التي تقضيها عليها نائمًا لضمان راحة الجسم، تظهر مرتبة ذكية لها فائدة أخرى وهي كشف الخيانة الزوجية.

وطورت هذه المرتبة شركة إسبانية، وتتيح للزوجين معرفة ما إذا كان أحدهما يخون الآخر فوقها، في حال غياب أحدهما عن المنزل، وفق موقع «سكاي نيوز» نقلًا عن «ذي تليغراف» البريطانية، السبت.

وتذكر الشركة المصنعة أن المرتبة الذكية تشبه إلى حد كبير أي مرتبة أخرى، بخلاف احتوائها على أجهزة استشعار مخفية داخلها، يمكنها كشف أي «تحركات غير عادية» فوق الفراش.

وتستند فكرة عمل المرتبة إلى مدى تطابق معدلات الضغط عليها مع معادلات معينة جرى بناؤها وفق أبحاث تتعلق بالحركات الجسمانية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بن الزوجين.

وفي حال «استشعرت» المرتبة حركات غير عادية في السرير من قبل أحد الزوجين، فإنها ترسل للآخر رسالة على هاتفه المحمول بوجود «خيانة من نوع ما» فوق المرتبة.

وتتواصل الابتكارات الذكية بعد إطلاق مرتبة «لونا» منذ أكثر من عام، والتي تساعد على النوم بشكل أعمق وتضمن الاستيقاظ، وتعطي إحساسًا بالراحة فضلًا عن أنها توفر جوًا مناسبًا لنوم عميق، حسب «ذي إندبندنت».