بالفيديو: «زوكربيرغ» يعلن مزايا جديدة بـ«فيسبوك»

أعلن مؤسس «فيسبوك» مارك زوكربيرغ مزايا جديدة أضيفت لخدمة البث المباشر «فيسبوك لايف» بشكل تجريبي، وذلك عبر مقطع فيديو توضيحي منشور على الصفحة الرسمية له ويظهر من خلاله هاتف آيفون الخاص بزوكربيرغ.

وقال زوكربيرغ: «ربما شاهدتم هنا بعض الأشياء التي نلعب بها ونختبرها»، في إشارة منه إلى العديد من المزايا التجريبية التي ظهرت عنده ولا توجد في النسخة الرسمية من التطبيق، حسب موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية».

وأضاف زوكبيرغ عبر صفحته الرسمية الجمعة أن عدد مستخدمي الموقع وصل لـ900 مليون شخص كل شهر ولهذا تتوافر ميزة جديدة لبدء المحادثات بسهولة عند وجود مستخدم جديد، وهي ميزة «Codes» وهي تتيح مسح كود مستخدم آخر لإضافته لجهات الاتصال ويحيط هذا الكود بالصورة الشخصية للشخص.

وتشمل أبرز المميزات الجديدة واجهة مُجدَّدة لنشر المنشورات، إذ ظهر أن صندوق «ماذا يخطر في بالك؟» What’s on your mind مفتوح دائمًا وجاهز ليقوم المستخدم بالكتابة فيه.

وعند النقر على الصندوق تنسدل قائمة كبيرة من الخيارات الملونة، والتي تشتمل على خيار كتابة ملاحظة، أو نشر صورة، أو الشروع ببث مباشر.

ويكشف تطبيق «فيسبوك» لدى زوكربيرغ ثلاثة خيارات جديدة للنشر، والتي تشمل أزرارًا لنشر الموسيقى وعروض الشرائح، وهما خياران لا يوجدان حاليًا على «فيسبوك».

ويكشف التطبيق كذلك وجود زر لإضافة الصور المتحركة GIF، وهو خيار جديد ضمن شاشة النشر.

 

 

المزيد من بوابة الوسط