خدمة «سبوتيفاي» تعلن عدد مستخدميها

ذكرت خدمة «سبوتيفاي» للبث الموسيقي التدفقي أن عدد مشتركيها تجاوز الثلاثين مليونًا، وهو رقم سيستمر في الارتفاع مع توسع توافر هذه الخدمة في دول جديدة.

وأعلن المدير التنفيذي للخدمة، دانييل إلك، تجاوز هذه العتبة الرمزية في معرض تعليقه على الزيارة التاريخية للرئيس الأميركي باراك أوباما إلى كوبا، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكتب المقاول السويدي البالغ 33 عامًا في تغريدة: «لدينا 30 مليون مشترك لكن ما من مشترك واحد في كوبا، في الوقت الراهن، إنه لأمر رائع أن نرى كوبا تنفتح».

ويشهد الاستماع إلى الموسيقى بتقنية «ستريمينغ» أي بشكل تدفقي من دون الحاجة إلى التحميل عبر الإنترنت، ازدهارًا كبيرًا، وقد غير المشهد على الساحة الموسيقية مع بروز مواقع جديدة تسعى إلى منافسة «سبوتيفاي» الشركة الأكبر في هذا المجال.

وكان مراقبون يعتبرون منذ فترة أن «سبوتيفاي» تقترب من عتبة الثلاثين مليون مشترك، إلا أن الخدمة لا تنشر أرقامًا بشكل منتظم.

وتعود آخر الأرقام الصادرة عنها إلى يونيو الماضي عندما كشفت «سبوتيفاي» أن عدد مشتركيها في مقابل اشتراك مدفوع يصل إلى 20 مليون شخص فيما عدد مستخدميها المنتظمين يصل إلى 75 مليونًا.

والشركة التي تقدر قيمتها بثمانية مليارات دولار توفر خدمتها راهنًا في 58 بلدًا بغالبيتها متطورة باستثناء بعض الدول النامية في أميركا الجنوبية.

وأصبحت خدمة «آبل ميوزيك» التي أطلقت في يونيو الماضي سريعًا الخدمة الموسيقية الثانية من حيث عدد المستخدمين مع 11 مليون مشترك حتى الشهر الماضي.

المزيد من بوابة الوسط