Atwasat

800 مليون مستخدم شهريًا لـ«فيسبوك ماسنجر»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 09 يناير 2016, 09:12 صباحا
WTV_Frequency

تخطى عدد مستخدمي «فيسبوك مسنجر» 800 مليون مستخدم شهريًا، في وقت أعلنت فيه الشبكة عزمها ربط هذا التطبيق بعدد أكبر من الخدمات.

وكتب ديفيد ماركوس المشرف على أنشطة المراسلة التابعة لـ«فيسبوك» في رسالة نشرها على الموقع الإلكتروني للمجموعة: «بحلول نهاية سنة 2015 تخطينا عتبة 800 مليون شخص يستخدمون مسنجر شهريًا»، متحدثًا عن «فرص إضافية متاحة أمامنا»، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفرنسية، الجمعة.

وتسعى «فيسبوك» حاليًا إلى تعزيز تطبيقها «مسنجر» عبر إضافة خدمات جديدة عليه، فأعلنت في الربيع الماضي دمج خدمة للدفع عبر الأجهزة المحمولة بين الأصدقاء بتطبيق «مسنجر»، فضلاً عن أدوات لتشجيع استخدام التطبيق من جانب الجهات الضالعة في التجارة الإلكترونية.

ومنذ الصيف الماضي تجري «فيسبوك» تجارب مع آلاف المستخدمين على مساعد افتراضي مسمى «م»، كذلك أعلنت الشبكة الشهر الماضي شراكة مع خدمة «أوبر» للأجرة.

وقال ديفيد ماركوس في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية: «حاولنا حقيقة إجراء تجارب عما يمكن أن يثير اهتمام المستخدم والشركات على السواء، فتحنا المنصة على نحو 20 جهة عاملة في مجال التجارة الإلكترونية والسفر والطيران... وبدأنا بتجربة أساليب تفاعلية مختلفة».

ولفت إلى أن «الناس يحبون كثيرًا القدرة على التفاعل مع شركة من خلال محادثة عبر تطبيق "مسنجر" من دون الاضطرار إلى تذكر كلمة السر الخاصة بحسابهم، أو التفتيش في تطبيق آخر للحصول على المعلومة التي يبحثون عنها».

وسواء لناحية المستخدمين أو الشركات، «تخطى مستوى الرضا والأصداء التي وردتنا كل آمالنا بالنسبة لسنة 2015، وبالتالي ستكون 2016 عن حق السنة التي سنحاول فيها رفع المستوى».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«آبل» تتخلى عن خطط صناعة شاشة «مايكروليد» لساعتها الذكية
«آبل» تتخلى عن خطط صناعة شاشة «مايكروليد» لساعتها الذكية
علماء يقتفون آثار الحيتان الحدباء في مياه أنتركتيكا المتجمدة
علماء يقتفون آثار الحيتان الحدباء في مياه أنتركتيكا المتجمدة
المسبار الأميركي الخاص على القمر يدخل في سبات دائم
المسبار الأميركي الخاص على القمر يدخل في سبات دائم
«نهج مبالغ فيه».. «ميتا» تتجه لرفع الحظر عن كلمة «شهيد» بعد سنوات من الانتقادات
«نهج مبالغ فيه».. «ميتا» تتجه لرفع الحظر عن كلمة «شهيد» بعد سنوات...
التلسكوب الفضائي الأوروبي «إقليدس» يستعيد رؤيته
التلسكوب الفضائي الأوروبي «إقليدس» يستعيد رؤيته
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم