ستغير منصة «ياهو ماسنجر» للدردشة الفورية التي أطلقت قبل 17 عامًا مظهرها للمرة الأولى بغية تعزيز مكانتها في قطاع تشتد فيه المنافسة مع «سناب شات» و«واتساب»، حسبما كشفت مجموعة «ياهو».
والهدف من عملية التحديث التي تنفذ في وقت تسري فيه إشاعات عن احتمال بيع المجموعة أنشطتها على الإنترنت، هو مساعدة هذه الخدمة الرائدة في مجال الدردشة الفورية على استقطاب مستخدمين جدد، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وستصبح «ياهو ماسنجر» الجديدة متوافرة على الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية العاملة بكل من نظامي «أندرويد» (غوغل) و«آي أو إس» (آبل).
وبالإضافة إلى الاتصالات بالفيديو والاتصالات الصوتية وخدمة تشارك الملفات، تضم المنصة موقع «فليكر» لإرسال الصور و«تمبلر» للمدونات الصغرى و«زوبني» لتنظيم الرسائل والاتصالات وهي كلها خدمات تابعة لـ«ياهو».
كما أنها تحتوي على وظيفة تمحو الرسائل والتعليقات، تمامًا كما هي الحال في «سناب شات».
لكن هذه التعديلات جميعها تنفذ في وقت تحتدم فيه المنافسة مع خدمات أخرى، مثل «وي تشات» و«واتساب» وتطرح فيه تساؤلات عن مستقبل «ياهو».
وتعاني المجموعة ضغوطات من أحد أكبر المساهمين فيها «ستاربورد»، وقد طرحت عدة احتمالات، من بينها فصل أنشطة محرك البحث على الإنترنت.
تعليقات