تسعى شركة «فيسبوك» إلى التعرُّف على اهتمامات مستخدمي شبكتها الاجتماعية من خلال تطوير خوارزمية جديدة تتيح لها التعرُّف بشكل أكبر على اهتمامات مستخدمي شبكتها الاجتماعية، مما يساعدها في تحسين عرض المشارَكات التي تتناسب مع كل مستخدم في صفحة «نيوز فيد».
وأوضحت «فيسبوك» أنَّ الخوارزمية الجديدة ستستهدف سلوك المستخدم أثناء تصفح المشارَكات ضمن صفحة خلاصات الأخبار، وستتعرَّف على أكثر المشارَكات التي تهمه عبر قياس الفترة التي استغرقها في قراءة كل مشاركة، حسب موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية».
وأضافت الشركة عبر بيان على موقعها الرسمي: «من أبحاثنا تعلمنا أنَّ في حالات كثيرة لا يعني أنَّ المستخدم إذا لم يسجل إعجابًا أو تعليقًا على مشارَكة أو حتى لم يعد نشرها أنه لا يقرأ ما يصب في محل اهتماماته ويريد رؤية مزيد من المحتوى المماثل».
وأكدت «فيسبوك» أنَّ المدة الزمنية لن تكون المقياس الوحيد التي ستعتمد عليه الخوارزمية الجديدة، موضحة أنَّ فترات قراءة المشارَكات قد تطول بسبب عدة عوامل منها بطء الاتصال بشبكة الإنترنت.
وسيكون حل ذلك في أنَّ الخوارزمية ستقيس مدة قراءة المشارَكة وتقارنها بمدد قراءة المشارَكات الأخرى في نفس عملية التصفح.
وبدأت «فيسبوك» في تفعيل الخوارزمية الجديدة عند مجموعة من المستخدمين لتطبيقها على كل المستخدمين خلال الفترة المقبلة.
تعليقات