«فيسبوك» تعدل ترتيب المنشورات

أعلنت شبكة «فيسبوك» تغييرات في ترتيب المنشورات على شريط الأحداث، الذي يتيح للمستخدمين قراءة ما يُنشَر عبر الشبكة من الأصدقاء أو الصفحات التي يتابعونها.

وأشارت الشبكة على المدونة الرسمية التابعة لها إلى أنَّ أحد التغييرات الرئيسية يرمي إلى «ضمان أنْ يكون المضمون المنشور مباشرة من الأصدقاء الذين تكترثون لهم مثل الصور وتسجيلات الفيديو وتحديثات الأحوال أو الروابط في أعلى شريط الأحداث بشكل يسمح لكم بتفادي تفويت أي منها»، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ولكسب مساحة إضافية لهذه المنشورات المهمة بالنسبة للمستخدمين، ستنشر شبكة فيسبوك قائمة تعليقات الأصدقاء على المعلومات الصحفية أو أية منشورات أخرى في أسفل الصفحة.

وأشارت فيسبوك إلى «إنَّ أشخاصًا كثيرين قالوا لنا إنَّهم لا يحبون رؤية معلومات تتعلق بإعجاب أصدقائهم أو تعليقاتهم على منشورة».

كذلك ستعمد فيسبوك إلى التخفيف من استخدام قاعدة كانت تمنع الناس من رؤية منشورات عدة من مصدر واحد بشكل متتالٍ. ومن شأن هذا التخفيف «تحسين استخدام الموقع للناس الذين ليس لديهم الكثير من المضامين المتاحة أمامهم».

كما من شأن هذه التغييرات تقليص عدد الزيارات إلى مواقع الصحف عندما يتم تشارك مقالاتها والتعليق عليها عبر فيسبوك. كذلك فإنَّ الشبكة تجري بحسب وسائل إعلامية محادثات مع مجموعات صحفية في محاولة لنشر مقالاتها مباشرة على الموقع عوضًا عن وضع روابط للانتقال إلى مواقع هذه المؤسسات الإعلامية.

وتترك فيسبوك لمستخدميها حرية الاختيار في ما إذا كانوا يريدون مشاهدة شريط الأحداث الخاص بهم وفق تراتبية المنشورات بحسب تحديد الموقع لها أو الاستمرار بمتابعتها وفق تسلسلها الزمني.