سبعة تطبيقات تساعدك على الحركة وفقدان الوزن

إذا كنت لا تحب التمارين الرياضية المرهقة وفي نفس الوقت تريد خسارة الوزن الزائد فهذه ليست مشكلة>

ولهذا السبب وضعت لك مجلة «تايم» الأميركية قائمة بسبع تطبيقات على الهاتف الذكي ستساعدك على الحركة وممارسة الرياضة.

1- تطبيق «human»: يتتبع التطبيق جميع الحركات التي تؤديها داخل المنزل وخارجه سواء كان يقوم بتمارين رياضية او الجري او مجرد الرقص أمام المرآه، بحد أدنى 30 دقيقة من الحركة يوميا. ويعمل التطبيق على تحفيز الفرد للحركة. فهو من التطبيقات المفيدة لأي شخص نشط لكن لا يريد الالتزام ببرنامج رياضي روتيني.

2- تطبيق « Gympact»: في هذا التطبيق أنت تدفع مقابل التمارين الرياضية التي تؤديها، فهو مثل رهان ويدفع كل مستخدم ما يقرب من 5 إلى 10 دولار مقابل التزامه بالبرنامج الرياضي، ومن لا يلتزم يخسر امواله تلقائيا. ويتابع التطبيق التحركات اليومية التي تؤديها عن طريق اهتزاز هاتفك الذكي عند الحركة أو تتبع خدمة تحديد المواقع « GPS» لتحديد عدد مرات زيارتك للصالة الرياضية.

3- تطبيق « Fitocracy»: يتميز هذا التطبيق بأنه يزيد المتعة إلى الرياضة. فمستخدم هذا التطبيق يتمتع بنقاط مكافأة وشارات وإمكانية التفاخر على مواقع التواصل الاجتماعية، ويمكن للمستخدم تعيين مدرب يومي وطلب نصيحة غذائية يومية مقابل دولار واحد فقط.

4- تطبيق « Couch to 5K»: يعمل التطبيق على زيادة معدل الحركة وكمية التمارين في كل جلسة رياضية، عن طريق مقاطع صوتية لمدرب خاص يحفز الشخص على زيادة التمارين الرياضية، ومن خلال الالتزام بالتطبيق يمكنك الجري لمسافة 5 كم خلال تسع اسابيع.

5- تطبيق « RockMyRun»: يعمل التطبيق على تنظيم مقاطع موسيقى وفق حركتك، حتى تتناغم الموسيقى مع وقع حركاتك اثناء الجري او اداء التمارين. ويمكن لمستخدمي نظام تشغيل «اندرويد» تغيير المقاطع الموسيقية، وسيتمكن مستخدمو آبل من التمتع بخاصية تغيير المقاطع تلقائيا.

6- تطبيق « Johnson & Johnson 7 Minute Workout». يوفر هذا التطبيق برامج رياضية فعالة خلال سبع دقائق فقط.

7- تطبيق « Type n Walk». هذا التطبيق مصنوع خصيصا لمدمني الدردشة، فمن خلاله يمكنهم اداء التمارين وارسال الرسائل النصية في الوقت نفسه، فضلا عن انه يستخدم كاميرا الهاتف الذكي لعرض الطريق امامك خلال قيامك بالكتابة وبالتالي تفادي التعرض لأي حوادث.

كلمات مفتاحية