برنامج يمكنك من حماية أموالك عبر الإنترنت

أطلقت «كاسبرسكي لاب» مشروعًا لتعليم الأفراد كيفية حماية أموالهم من الاحتيال عبر الإنترنت.

ويوفِّر مشروع «One dollar lesson» أو «درس الدولار الواحد» التفاعلي الجديد القائم على الإنترنت ثلاث وحدات تدريبية، ترصد كل واحدة الرحلة الافتراضية لعملية إنجاز دفعة قيمتها دولار واحد وهي تنتقل عبر فضاء الإنترنت باتجاه خادم البنك، وتعرضها لعقبات مثل التصيد الإلكتروني وبرمجيات Trojans الخبيثة وهجمات Man in the middle، أي حين يقوم المجرم الإلكتروني بالعمل كوسيط بين الطرفين فيستلم البيانات من طرف ثم يمررها للطرف الآخر، وغيرها من العقبات. وهكذا تعرض التهديدات بكل وضوح، إلا أنَّ الفائز هو مَن يتمكَّن من مساعدة الدفعة بقيمة دولار على الوصول إلى وجهتها بأمان، وفق «البوابة العربية للأخبار التقنية».

43 % من المستطلعين تعرَّضوا لهجمات إلكترونية استهدفت معلوماتهم المالية

وتوصَّلت دراسة أجريت بالتعاون بين B2B International وكاسبرسكي لاب إلى أنَّ 43% من المستطلعين تعرَّضوا لهجمات إلكترونية استهدفت معلوماتهم المالية خلال فترة 12 شهرًا. وأنَّ 44% من الأفراد الذين سُرقت أموالهم عن طريق عمليات الاحتيال المصرفية عبر الإنترنت لم يتمكَّنوا من استرجاعها كاملة.

وأعدِّت حلقات البرنامج بأسلوب إبداعي مدعوم بالرسوم التوضيحية والمحتوى ذي الصلة بالخدع والأساليب المختلفة التي يتبعها المحتالون للاستيلاء على الأموال والمعلومات المصرفية الأمنية. وسيحصل كل مَن يتمكَّن من استكمال الوحدات الثلاث على مكافأة عبارة عن فترة اختبار تجريبي مجاني لمدة ثلاثة أشهر لبرنامج Kaspersky Total Security للأجهزة المتعددة. والذي يشمل تكنولوجيا Safe Money التي توفِّر حماية إضافية للمعاملات المالية على الإنترنت.

المزيد من بوابة الوسط