«جاسوس البيضة» و«مزيل البقع» تطبيقات منزلية جديدة

تعد الأعمال المنزلية عبئًا على كاهل المرأة، ونتيجة لعملها خارج المنزل واعتنائها بالأطفال أيضًا قد تحتاج لمنظم للأعمال المنزلية، حتى لا تشعر بأنها تائهة في ظل وجود قائمة طويلة من تلك الأعمال.

ووفرت الهواتف الذكية ذلك عن طريق بعض التطبيقات التي تساعد ربة المنزل مثل «جاسوس البيضة» و«مزيل البقع»، من أجل تيسير تلك الأعمال عليها، واستعرض موقع «دويتشه فيله» الألماني بعض التطبيقات التي تساعد في أداء الأعمال المنزلية.

بعض التطبيقات العملية التي قد تساعد في الأعمال المنزلية، فعلى سبيل المثال، هناك تطبيق «منبه النظافة» الذي يساعد على تنظيم عمليات التنظيف في المنزل، إذ يمكن تقسيم الوقت وأنواع أعمال التنظيف المطلوبة، كتلميع الزجاج أو ترتيب الثلاجة وغيرها من الأعمال المنزلية الدقيقة.

هذا التطبيق يعمل كمنبه لكل عملية تنظيف يحتاجها المنزل، وتخصص النسخة المجانية دقيقة لكل واجب منزلي، أما النسخة المدفوعة، فهي تخصص عشر دقائق لكل عمل من أعمال النظافة هذه.

كما أن هناك تطبيقًا آخر لتحدد طريقة سلق البيض، ويطلق عليه اسم «جاسوس البيضة»، ذلك أنه يقدم بالصور ما الذي يحدث داخل البيض أثناء سلقها.

وبالنسبة للبقع التي تصيب الملابس، فهناك تطبيق يقدم أكثر من 1500 نصيحة لإزالة هذه البقع المتنوعة. ويتم اختيار نوع البقعة والمادة المصنوعة منها الملابس، لاختيار النصيحة المناسبة لإزالة بقعة ما.

المزيد من بوابة الوسط