«ماك بوك» الأنحف والأخف

قد يتبادر للبعض أن آخر إصدار من الكمبيوتر الشخصي «ماك بوك» ما هو إلا تحديث في مواصفات ما سبقه من أجهزة، ولكن العكس تمامًا فإن «ماك بوك» جهاز جديد كليًا، حسب تقرير نشره موقع «وييرد».

أول الفروق الواضحة للعين أنه نحيف جدًا ذو شاشة بمقاس 13.1 ملي ووزن لا يتعدى 1 كلغم، بينما كان أهم تطور واضح هو الشاشة ذات الوضوح 2304X1400.

لا عجب أن آبل استغرقت الكثير من الوقت على تصميم الجهاز، فهو جميل من كل النواحي، من الخارج يوجد مدخل «يو إس بي – سي» واحد فقط على الجانب الأيسر، ومدخل للسماعات على الجانب الأيمن، بينما سيكون للجهاز ثلاثة ألون هي الذهبي والفضي والرمادي وهو اللون الأفضل كونه غامقًا ليضيف الأناقة اللازمة للنحافة.

معالج دون مروحة 
يتمتع الجهاز بسرعة استجابة جيدة الأمر الذي كان مشكوكًا فيه بعد معرفة أن معالج الجهاز هو «كور إم» الذي يعمل دون مروحة، لكن الجهاز لن يكون جيدًا لألعاب الكمبيوتر أو لمونتاج الفيديو، لكنّه ممتاز جدًا للاستعمال الطبيعي. 

سعر مبالغ فيه
الجهاز يعمل بلوحة مفاتيح من نوع «الفراشة»، تكاد لا تسمع صوت المفاتيح عند النقر حتى ينتابك الشك أنك تنقر على شاشة لمس، ولوحة التحكم بالفأرة جديدة كليًا وتحتاج لدقائق كي تعتاد عليها، لكن صدمة الجمهور الكبرى كانت السعر وهو 1299 دولارًا أميركيًا للجهاز؛ مما يُعدُّ سعرًا مبالغًا فيه بالنسبة للمواصفات.

المزيد من بوابة الوسط