بالصور: مواصفات «غلاكسي إس 6 إيدج»

كشفت شركة سامسونغ الكورية عن أحدث إصدارات هاتفها الذكي «غلاكسي» وهما «إس 6» و«إس 6 إيدج» بمؤتمر عقدته الشركة، الأحد الماضي، خلال مشاركتها في معرض«إم دبليو سي» التقني في مدينة برشلونة الإسبانية.

وحسب موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية»، فإن الإصدار «غالكسي إس 6 إيدج» يأخذ من اسمه ويتميز بشاشة منحنية على كلا جانبيه بهيكل مصنوع من الزجاج والمعدن من حيث الشكل، مع تشابهه مع «غالكسي إس 6» في المواصفات الأخرى، ويأتي بشاشة بقياس 5.1 بوصات من نوع «سوبر أموليد»، مدعومة بزجاج مقاوم للصدمات والخدوش.

وتقدم الشاشة، التي تعرض بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، كثافة بكسلات عالية تبلغ 577 بكسل لكل بوصة.

ويأتي الهاتف الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 3 غيغابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز فستبدأ من 32 غيغابايت، دون إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، وستوفر الشركة طرازات من الهاتف بسعتي تخزين 64 غيغابايت و128 غيغابايت.

وتأتي الكاميرا الخلفية لهاتف «غالاكسي إس 6 إيدج» بدقة 16 ميغابكسل مدعومة بمثبت بصري للصورة، والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل.

ويضم الهاتف بطارية لا تقل سعتها عن 2550 ميلي أمبير/ساعة تدعم تقنية جديدة للشحن السريع قالت عنها سامسونغ إنها تتيح إعادة شحن البطارية أسرع بنسبة 150% مقارنة بالإصدار الماضي «غالاكسي إس 5» كما يمكنها شحن الهاتف في 10 دقائق بشكل كافي لمدة 4 ساعات من الاستعمال.

وتعتزم سامسونغ طرح الإصدارين الجديدين في عدد من الأسواق، وتحديدًا 20 دولة حول العالم، بداية من العاشر من أبريل المقبل، وبألوان الأبيض والأسود الياقوتي والأزرق والذهبي، ويأتي الأخضر لون يميز الهاتف ذا الشاشة المنحنية.

المزيد من بوابة الوسط