حذفت شركة «غوغل» 524 مليون إعلان من الإعلانات التي تعد مخالفة الشروط التي وضعتها للمعلنين، ويعد ذلك ضمن حملتها المستمرة لإيقاف الإعلانات المخالفة.
ونتيجة لذلك أوقفت 214 ألف شركة وشخص من الإعلان على مواقعها.
وكتب مدير قسم الإعلانات، فيكرام جوبتا، على مدونته: «في حين أن هذا يمثل نسبة ضئيلة من مجموع الإعلانات لدينا، ورغم أن الغالبية العظمى من المعلنين تتبع سياساتنا وتتصرف بمسؤولية، إلا أننا سنبقى يقظين لحماية المستخدمين ضد الممارسات الدعائية المخالفة».
وبتفصيل أكثر، أضاف جوبتا: «حصرت الشركة نحو 7000 معلن لسلع مقلدة وحجبت 250 ألف موقع يخفي في طياته برامج ضارة، كما مُنع 33000 تاجر من خدمة التسوق بسبب ممارساتهم السيئة، فضلًا عن حظر أكثر من 5000 معلن لمحاولات التصيد».
ويعد الصراع مع الإعلانات المضللة من المهام المستمرة لشركة «غوغل»، ويُذكر أن الشركة دفعت العام 2011 نحو 500 مليون دولار أميركي كغرامة لسماحها لإعلانات شركة أدوية كندية تبيع الأدوية عبر الإنترنت دون وصفة طبية مما يعد مخالفًا للقانون الأميركي.
تعليقات