ينتوي موقع التواصل الاجتماعي «بينترست» تحسين قدرة معلنيه على متابعة نشاطات مستخدمي الموقع لتحسين فرصهم في الإعلانات في إطار خطة الموقع لتحقيق أرباح أكثر خلال العام 2015.
وصرَّح رئيس العمليات للموقع، دون فاول، بأنَّ تحسين سياسات الإعلانات الموجَّهة بالموقع أصبحت من أولويات الشركة، وفقًا لجريدة «وول ستريت جورنال» الأميركية.
وأطلق «بينترست» في ديسمبر خدمة «بروموتد بينز» لمعلنيه لاستهداف المستخدمين بالإعلانات، إلا أنَّها سمحت حينها بالحصول على معلومات ديموغرافية فقط.
وبالإضافة لتحسين توجيه الإعلانات لمستخدمين محددين، أكد فاول أنَّ الشركة تبحث طرقًا تسمح للمعلنين باستخدام البيانات التي تخزنها لتوجيه الإعلانات، مثل أن تبحث شركة عن حسابات زبائنها الحاليين على الموقع وتطلب من «بينترست» أن تخبرهم عن عروضها المميزة.
ويعد «بينترست» مختلفًا عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، إذ يتحدث المستخدمون عن خططهم المستقبلية وما يخططون لشرائه بدلاً عن خبراتهم السابقة وأين سافروا. وتعد هذه فرصة للمعلنين إذ يمكنهم بسهولة التعرُّف على زبائنهم المحتملين واستهدافهم بالإعلانات والعروض الخاصة.
تعليقات