Atwasat

بالصور: التسوق أسهل مع المرآة الذكية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 يناير 2015, 01:44 مساء
WTV_Frequency

عند البحث عن قطعة ملابس مناسبة أثناء التسوُّق في المحال المختلفة، يمثل إيجادها شيئًا جيدًا للمستهلك، ولكنه يبدأ معاناة أخرى إذا كانت غرفة تغيير الملابس بالمحل مزدحمة، ولكن يبدو أنَّ هذه المشكلة ستصبح من الماضي.

فقد كشفت شركة «باناسونيك» خلال معرض «سي إي إس 2015»، الذي أُقيم الأسبوع الماضي في ولاية لاس فيغاس الأميركية، مرآتها الذكية التي تنسخ صورة الشخص وتعطيه خيار تجربة مستحضرات التجميل على المرآة، حسبما ذكر موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية».

كما تقترح المرآة الذكية أفضل المنتجات التي تليق بوجه المستهلك، ويمكن التواصُل مع مرآة باناسونيك عبر الأوامر الصوتية، فهي تستجيب لطلب إجراء أي تغيير على وجه العميل ليرى كيف سيبدو عند إجراء هذا التغيير، وتتميز المرآة بأنَّها مزوَّدة بخيارات عدة لإجراء التغييرات مثل التعديل على بعض مناطق الوجه مثل الأنف والشفاه أو التعديل على تسريحات الشعر أو إضافة أشكال مختلفة للحية والشارب.

وليست هذه المرآة هي الوحيدة التي ستستعين بها المتاجر لتلبية رغبات الزبائن في تجربة المنتجات والملابس بشكل أيسر من ذي قبل، فتطوِّر شركة «ميمو مي» بالتعاون مع شركتي «إنتل» و«آي بي إم» مرآة ذكية تحمل اسم «ميموري ميرور»، التي تتيح تصميمات الأزياء بشكل افتراضي ودون أي مجهود يذكر.

وتجري المرآة مسحًا لجسد المستهلك الواقف أمامها، ومن ثم تطالبه باختيار تصميمات الأزياء الافتراضية التي يريد تجربتها، لتعرض له تلك التصميمات على جسد وتتيح له استعراضها بزاوية بصرية تصل إلى 360 درجة، كما تتيح له التغيير بين ألوانها التي يختارها الشخص.

وذكر موقع «ديلي ميل» أنَّ المرآة تتيح إمكانية مشاركة صور الشخص بالموديلات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها بالبريد الإلكتروني لاستطلاع رأي أصدقائه قبل اختيار التصميم المناسب.

كما طوَّرت شركة «إي باي» نموذجًا آخر للمرآة الذكية، تتميز بأنَّها لا تركز على تقديم صور افتراضية تُظهر ما يختاره المستهلك ولكن تركز على جعل تجربة التسوُّق نفسها أكثر سهولة، فهي تقدِّم للمستهلك خيارات مثل التحكم بدرجة إضاءة الغرفة، وتصفح المنتجات المتاحة بالمتجر وطلب أي منها لتجربته داخل غرفة تغيير الملابس دون الحاجة للخروج منها، كما تتيح للمستخدم طلب مساعدة أي من العاملين بالمتجر، إضافة إلى إمكانية تأكيد شراء أي منتج بعد تجربته ليكون جاهزًا للاستلام فور الخروج من الغرفة.

بالصور: التسوق أسهل مع المرآة الذكية
بالصور: التسوق أسهل مع المرآة الذكية
بالصور: التسوق أسهل مع المرآة الذكية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى الشباب
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى ...
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب من بكين
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم