Atwasat

شعبية «فيسبوك» لا تزال كبيرة في الولايات المتحدة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 09 أبريل 2021, 10:36 صباحا
WTV_Frequency

كشف مركز «بيو ريسيرتش سنتر» للأبحاث عن أنه لا تزال «فيسبوك» تستقطب عدداً كبيراً من الأميركيين، على الرغم من الانتقادات المتكررة، حول إدارة البيانات الشخصية فيها.

وقال 69% ممن شملهم الاستطلاع إنهم سبق واستخدموا هذه الشبكة الاجتماعية، وهي نسبة بقيت مستقرة نسبياً خلال السنوات الخمس الأخيرة، حسب «فرانس برس»، الخميس.

وبلغت نسبة الأميركيين الذين استخدموا أي شبكة للتواصل الاجتماعي ثابتة على الرقم المسجّل العام الماضي، وهو يزيد قليلاً على سبعة من كل عشرة.

وأكد الاستطلاع الذي أُجريَ هاتفياً وشمل 1502 من البالغين مكانة «فيسبوك» في الحياة اليومية للأميركيين رغم تزايد درجة عدم الثقة بالشبكة لدى قسم من الناس.

ولاحظ معدّو الاستطلاع أن «مقالات كثيرة نُشرَت عن تطور علاقة الأميركيين بفيسبوك، لكن إقبال المستخدمين على المنصة لا يزال نشطاً». وأشاروا إلى أن «7 من كل 10 مستخدمين لفيسبوك يقولون إنهم يزورون الموقع يومياً، في حين يقول 49% منهم إنهم يزورونه مرات عدة في اليوم».

وفي مقابل حفاظ «فيسبوك» على مكانته، يتصدر موقع مشاركة الفيديو «يوتيوب» التابع لإمبراطورية «غوغل» ترتيب الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية، إذ قال 81 ممن شملهم الاستطلاع إنهم سبق وأن زاروه، أي بزيادة 8% عن نتيجة الاستطلاع السابق.

إنستغرام
وحلّ بعده بفارق كبيرة كلّ من «إنستغرام» (زاره 40% من الأميركيين) و«بينترست» (31%) و«لينكد إن» (28%) و«سنابتشات» (25%) و«تويتر»(23%) و«واتساب» (23%) ثم «تيك توك» (21%) و«ريديت» (18%) و«نكست دور» (13%).

ويختلف استخدام هذه المنصات بشكل كبير اعتماداً على عمر المستخدمين. ففي حين أن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عاماً يقولون إنهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، فإن أقل من نصف أولئك الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً يستخدمونها.

وتُعتبر «سنابتشات» و«تيك توك» و«تويتر» المنصات الأقل استقطاباً لمن بلغ الستين فما فوق، بينما تحظى بشعبية كبيرة لدى جيل الألفية و«جيل زي».

إلا أن ثمة توزيعاً أكثر تجانساً بين مختلف الفئات العمرية بين مستخدمي «فيسبوك».

كذلك لاحظ الاستطلاع اختلافات في نسب الاستخدام بحسب الجنس أو العرق.

فالنساء على سبيل المثال أكثر ميلاً من الرجال إلى استخدام موقع مشاركة الصور «بينترست»، بينما يهوى السود وذوو الأصول اللاتينية أكثر من البيض شبكة «واتساب».

وغالباً ما يفضل الأشخاص الحاصلون على شهادة جامعية شبكة التواصل المهني «لينكد إن».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى الشباب
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى ...
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب من بكين
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب ...
«ميتا» تطلق نسخة محسنة من مساعدها المستند إلى الذكاء الصناعي
«ميتا» تطلق نسخة محسنة من مساعدها المستند إلى الذكاء الصناعي
«نتفليكس» لا تزال تتربع على عرش منصات البث التدفقي مع نحو 270 مليون مشترك
«نتفليكس» لا تزال تتربع على عرش منصات البث التدفقي مع نحو 270 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم