Atwasat

تطبيقات أندرويد تعمل على الحواسب المكتبية أيضًا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 20 يوليو 2014, 04:40 مساء
WTV_Frequency

ذكرت مجلة «بي سي جو» الألمانية أنه يمكن تشغيل تطبيقات الهواتف الذكية المخصصة لنظام تشغيل غوغل أندرويد على الحواسب المكتبية أيضًا عن طريق البرامج المناسبة التي تعرف باسم برامج المحاكاة.

واختبرت المجلة الصادرة بمدينة ميونيخ الألمانية ثلاثة من هذه البرامج، والتي تتيح للمستخدم إمكانية استعمال تطبيقات التراسل الفوري مثل «واتس آب» على الحواسب المكتبية.

وأشارت المجلة إلى أن برامج Blue Stack App Player وAndroidy وGenymotion تعتمد على إصدار أندرويد لمعالجات x86، والذي طورته «غوغل» بالتعاون مع «مايكروسوفت».

برامج المحاكاة
ويقوم هذا الإصدار بمحاكاة نظام تشغيل الأجهزة الجوالة على الحواسب المكتبية المزودة بنظام «مايكروسوفت ويندوز».

وإلى جانب برامج المحاكاة التي تم اختبارها تتوافر باقة أخرى من البرامج التي تتيح للمستخدم إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد على الحواسب المكتبية، ويتوافر كثير من هذه البرامج بشكل مجاني أو يتم طرح الإصدار الأساسي منها دون تكلفة.

وتقوم بعض برامج المحاكاة بتشغيل التطبيق في نافذة مع واجهة المستخدم وواجهة الويندوز المعتادة، كما تسمح باستخدام الأجهزة الطرفية مثل ذراع التحكم في الألعاب، وهناك بعض البرامج تقوم بعرض واجهة المستخدم الخاصة بنظام تشغيل «غوغل أندرويد»، وتوفر برامج المحاكاة إمكانية بدء تشغيل تطبيقات أندرويد من نظام الويندوز مباشرة.

ويتيح برنامج Genymotion مثلاً إمكانية تشغيل كثير من أجهزة أندرويد الافتراضية، وهذا البرنامج مخصص في المقام الأول للمطورين، الذين يرغبون في اختبار تطبيقاتهم على الأجهزة المختلفة، ولكن يمكن للمستخدم العادي استعماله والاستفادة من وظائفه.

ونظرًا لأن نظام تشغيل غوغل أندرويد مطور في الأساس للهواتف الذكية والحواسب اللوحية، فقد يتعذر تشغيل بعض التطبيقات في بيئة الحواسب المكتبية، مثل التطبيقات التي يتم التحكم فيها عن طريق الإيماءات أو الاستعمال عن طريق مستشعرات الميل والتسارع.

ولذلك ينصح خبراء المجلة الألمانية باستعمال الحواسب اللوحية الحديثة المزودة بنظام الويندوز أو الحواسب المكتبية من فئة الكل في واحد والمزودة بشاشات لمسية، وذلك للاستفادة من وظائف هذه المستشعرات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى الشباب
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى ...
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب من بكين
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم