بدأت شركة «فيسبوك» المالكة الموقع الأشهر للتواصل الاجتماعي على الإنترنت في تجربة خاصية جديدة تتيح لمستخدمي شبكتها الاجتماعية بشراء السلع والبضائع دون ترك الموقع الاجتماعي.
وتضيف الخاصية الجديدة زرًا يحمل اسم «اشتر» إلى إعلانات تغذيات الأخبار وتدوينات الصفحات؛ حيث يسمح ذلك لأصحاب الحساب بشراء السلع عبر نسختي سطح المكتب والأجهزة المحمولة للخدمة.
وطمأنت «فيسبوك» المستخدمين بأن التفاصيل الخاصة ببطاقاتهم الائتمانية ستكون محمية، مؤكدة أنها «اتخذت جميع الخطوات للمساعدة في جعل تجربة الدفع آمنة».
كما سيكون لدى أصحاب حسابات شبكة «فيسبوك» خيار حفظ التفاصيل البنكية الخاصة بهم على الخدمة من أجل استخدامها في عمليات شراء مستقبلية أو إدخالها يدويًا في كل مرة يستخدمون الخدمة.
وتقتصر التجربة حاليًّا على مجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الولايات المتحدة الأميركية، لكن قائمة تلك الشركات ستكون قابلة للزيادة فور حصول الشبكة الاجتماعية على الردود الإيجابية الدالة على فعالياتها.
وكانت «فيسبوك» منحت مستخدمي شبكتها الاجتماعية الشهر الماضي مزيدًا من التحكم في الإعلانات التي تظهر لهم عبر نظام يدعى «إعدادات الإعلانات» والذي يسمح لهم باستبعاد تصنيفات منتجات معينة.
تعليقات