Atwasat

سحالي متوحشة تهدد السلاحف والتماسيح في فلوريدا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 07 يوليو 2014, 02:20 مساء
WTV_Frequency

يساور مسؤولي الحياة البرية في الولايات المتحدة قلق متزايد في الآونة الأخيرة بعد هجوم كاسح من السحالي ذات اللونين الأبيض والأسود والتي يصل طول الواحدة منها إلى أربع أقدام.

وكان هجوم السحالي -الذي تم تصويره بالفيديو وهي تقوم بسرقة بيض السلاحف والتمساح الأميركي- رصد للمرة الأولى في جنوب ولاية فلوريدا ووسطها منذ نحو عقد من الزمن.

ووضع علماء جامعة فلوريدا خلال الربيع والصيف من العام 2013 عدة كاميرات في منطقة إيفرجليدز حول الأعشاش التي تضم عشرات من بيض السلاحف والتماسيح.

وكتب فرانك مازوتي الأستاذ بجامعة «فلوريدا» يقول عن عش للتمساح خلال الدراسة التي أجريت بالمشاركة مع هيئة المساحة الجيولوجية الأميركية ولجنة فلوريدا للمحافظة على الأسماك والحياة البرية، والتي تنشر هذا الصيف في دورية عن الغزو البيولوجي: «التقطنا صورًا للسحالي وهي تنقل ما يصل إلى بيضتين في اليوم حتى كشف فحص للعش في 19 أغسطس اختفاء ما تبقى من البيض».

وقال مازوتي: إنه يعتقد أن هذا النوع من السحالي -التي تعيش بصورة طبيعية في الأرجنتين ومناطق بأميركا الجنوبية- وصل للولايات المتحدة أول مرة عبر تجارة الحيوانات الأليفة في مطلع الألفية الثالثة، ومنذ ذلك الوقت تزايدت أعداد السحالي بشكل هائل بفضل قدرتها على التكيف والصمود أمام برودة الجو ووضع كميات كبيرة من البيض.

وقال مازوتي وهو عضو في فريق بارز من الباحثين في مجال الحياة البرية: «أي نوع من الكائنات المفترسة يحتل مكانًا بارزًا في السلسلة الغذائية وحل ضيفًا على بيئة جديدة لديه القدرة على إحداث أضرار بيئية جسيمة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى الشباب
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى ...
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب من بكين
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم