Atwasat

هل يكون 2019 عام الهواتف القابلة للطي؟

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 نوفمبر 2018, 10:08 صباحا
WTV_Frequency

يؤكد خبراء التكنولوجيا والمصادر المطلعة على عمليات الإنتاج في كبريات الشركات المصنعة أن يكون 2019 هو عام ظهور الهواتف الذكية القابلة للطي.

وكشفت شركة «رويو» الصينية أول جهاز من هذا النوع، وتلاها إزاحة «سامسونغ» الستار عن جهازها القابل للطي قبل أيام، وفق « سكاي نيوز عربية»، الثلاثاء.

وكانت شركة «هواوي» الصينية أكدت في وقت سابق أنها تعمل على جهاز قابل للطي أيضًا، والآن أصبحت المعلومات المتوافرة عن هذا الجهاز أكثر بعد تسريب مواصفاته من قبل موقع «ETNews» الكوري الجنوبي.

وقال الموقع إن الشركة الصينية عرضت جهازها الجديد القابل للطي على شركات الاتصالات الكورية الجنوبية، التي تعمل بتقنية الجيل الخامس 5G وهي ميزة أساسية في هاتف هواوي الجديد.

وحسب التسريبات، فإن التوافق مع شبكات 5G سيكون موجودًا في هاتف «غالاكسي إس 10» القادم من شركة «سامسونغ»، لكنه لن يتوافر في جهاز الشركة القابل للطي الذي عرضته للجمهور لأول مرة منذ أيام.

وستطلق شركة «هواوي» هاتفها القابل للطي في المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة في برشلونة في فبراير، على أن يصل إلى الأسواق لاحقًا في يونيو. لكن تفاصيل السعر لم تتوافر بعد.

وتقول التسريبات إن جهاز هواوي القابل للطي سيعتمد على شاشتين، الأولى داخلية بقياس 8 إنشات، والثانية خارجية بقياس 5 إنشات. مما يعني أن تصميمه مشابه للتصميم الذي اعتمدته سامسونغ لكن عبر شاشات بقياس أكبر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى الشباب
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى ...
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب من بكين
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم