«واتس آب» يطالب المستخدمين بالنسخ الاحتياطي قبل 12 نوفمبر

(أرشيفية: الإنترنت)

ذكرت مجلة «بي سي فيلت» الألمانية إلى أنه يتعين على مستخدمي تطبيق التراسل الفوري «واتس آب» بأجهزة أندرويد التحقق من ملفات النسخ الاحتياطي قبل 12 نوفمبر الجاري، وإلا فإنهم قد يتعرضون لفقدان البيانات.

ويرجع سبب ذلك إلى بدء تنفيذ اتفاقية بين شركة «واتس آب» وشركة «غوغل» تنص على عدم تخزين ملفات النسخ الاحتياطي لتطبيق «واتس آب» بخدمة غوغل السحابية درايف اعتبارًا من هذا التاريخ، وفق «24» الإماراتي.

وأوضحت شركة «واتس آب» أن ملفات النسخ الاحتياطي، التي لم يتم تحديثها لفترة أطول من عام، فإنه سيتم حذفها من خدمة «غوغل درايف» تلقائيًّا، ولذلك يتعين على مستخدمي «واتس آب» إجراء عملية النسخ الاحتياطي يدويًّا وتحميلها على حساب «غوغل درايف» قبل هذا التاريخ، حتى يتم تحديث ملفات النسخ الاحتياطي الموجودة، وحتى يتم حمايتها من الحذف التلقائي.

ولكي يتمكن المستخدم من تحميل نسخة من ملفات النسخ الاحتياطي من تطبيق «واتس آب» على خدمة «غوغل درايف»، فإنه يتعين عليه استدعاء بند الدردشة في إعدادات «واتس آب»، ثم يتم تحديد بند نسخ احتياطي للدردشة.

وهنا يمكن تحديد ما إذا كان يجب إجراء نسخ احتياطي لملفات الفيديو أيضًا، وما إذا كان يجب إجراء النسخ الاحتياطي في حال توفر اتصال لشبكة «WLAN» اللاسلكية، ومن خلال بند النسخ الاحتياطي يمكن للمستخدم إنشاء ملفات النسخ الاحتياطي وتحميلها على خدمة «غوغل درايف».