أطلقت «سنابتشات»، الأربعاء، مسلسلات خاصة حصرية في محاولة جديدة لتعزيز هذه الشبكة الاجتماعية التي خسرت عددًا من مشتركيها في الربع الثاني من العام.
وعرضت الشبكة برامج حصرية لكن من إنتاج شركاء لها. وهي لم تكن مسلسلات درامية بل برامج إخبارية ورياضية وترفيهية، وفق «فرانس برس».
وتخوض «سنابتشات» هذا الغمار الجديد مع مسلسل بوليسي بعنوان «كلاس أوف لايز» وآخر كوميدي بعنوان «كو-إيد» وبرنامج لتلفزيون الواقع يحمل اسم «إندلس سامر» من توقيع منتجي «كيبينغ آب ويذ ذي كارداشيانز».
وصُـوِّرت هذه المسلسلات بنسق يتلاءم مع الهواتف الذكية، وهي تتسم بتوليف سريع مع انقسام للشاشة مرات عدة خلال الحلقات.
وسيتمكن المشاهدون أيضًا من تأدية أدوار شخصيات في بعض المسلسلات بفضل تقنية الواقع المعزز، وفق بيان نشرته «سنابتشات» الأربعاء.
وتعتزم الشبكة إنتاج مسلسلات عدة أخرى قريبًا تحت راية مشروع «سناب أوريغينلز».
وفي الربع الثاني من العام الحالي، أعلنت الشركة الأم لخدمة «سنابتشات» أن عدد مستخدميها اليوميين تراجع بنسبة 2 % مقارنة مع الربع الأول ليصل إلى 188 مليونًا. وهذا التراجع في عدد المستخدمين هو الأول منذ إطلاقها في العام 2011.
ومنذ الإطلاق، لم تسجَّل أي أرباح. وهي تكبدت خسائر صافية بقيمة 353 مليون دولار في الربع الثاني.
تعليقات