«تطوير للأبحاث» الليبية تشارك في منتدى الابتكار العالمي

خالد المفتي (يسار) خلال مشاركة تطوير للأبحاث في منتدى الابتكار العالمي، المنامة (أ ف ب)

شاركت شركة تطوير للأبحاث التابعة للصندوق الداخلي للتنمية والاستثمار - الليبي، في حلقة نقاش ضمن منتدى الابتكار في العاصمة البحرينية (المنامة).

والحدث ينظمه منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، بالاشتراك مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ((EDB)) و«انفستكورب».

وتناولت حلقة النقاش التوجه العالمي الجديد نحو اقتصاد المعرفة أو كما يعرف بالثورة الصناعية الرابعة «INDUSTRY 4.0»، فيما تأتي مشاركة «تطوير للأبحاث» متمثلة في رئيس مجلس إدارتها الدكتور خالد المفتي، والذي أدار حلقة النقاش التي ضمت نخبة من قادة التكنولوجيا والصناعات الحديثة في العالم.

وقال المفتي: «رؤيتنا في تطوير للأبحاث مبنية على أن نكون المحفز الرئيسي في بناء اقتصاد المعرفة في ليبيا، وذلك عبر الاستثمار في التكنولوجيات الحديثة كالذكاء الصناعي والأمن الرقمي والحوسبة الفيزيائية، ومن هذا المنطلق كانت إدارتنا لحلقة النقاش التي ضمت شخصيات رائدة في التكنولوجيا والصناعات الحديثة».

وسبق للشركة تمثيل ليبيا للمرة الأولى كمتحدث في أعمال الكونغرس العالمي لريادة الأعمال بالعاصمة التركية (إسطنبول)، والتي جاءت على خلفية نشاط الشركة في مجال ريادة الأعمال عبر إطلاقها مسابقة إنجازي لرواد الأعمال، وهي المسابقة الأولى من نوعها في ليبيا، والتي أقيمت بشراكة مع منتدى ريادة الأعمال بجامعة MIT الأميركية.

وكانت «تطوير» أنشأت مركز تطوير لريادة الأعمال TEC بشراكة مع الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP»، وافتتحت أول مساحة عمل مشتركة مخصصة لرواد الأعمال في ليبيا، هذا المركز الذي بدأت نتائجه تظهر شيء فشيء بعد القيام بأكثر من ألف ساعة تدريبية نتج عنها مئاتي فكرة مشروع ريادي على الأقل.

خالد المفتي (يسار) خلال مشاركة تطوير للأبحاث في منتدى الابتكار العالمي، المنامة (أ ف ب)
خالد المفتي (يسار) خلال مشاركة تطوير للأبحاث في منتدى الابتكار العالمي، المنامة (أ ف ب)

المزيد من بوابة الوسط