Atwasat

نصائح تمنح بطارية الهاتف عمرًا أطول

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 سبتمبر 2018, 04:30 مساء
WTV_Frequency

من النادر أن تخدم البطارية هاتفك الذكي لمدة يوم بأكمله، وهذا ما يدفع الكثيرين إلى حمل شواحنهم في كل مكان ويسبب لهم مشاكل كثيرة.

لكن هناك بعض الحيل التي يمكن للأشخاص اتباعها لتمكين بطاريات الهواتف من العمل لساعات أطول، نقدِّم لك هنا 5 منها، وفق ما نقل موقع «سكاي نيوز» عن جريدة «ديلي ميل» البريطانية، السبت.

عمر البطارية
يحتاج المستخدم إلى التحقق مع عمر البطارية بين الفينة والأخرى، لكي لا يجد نفسه خارج الخدمة بشكل مفاجئ. وهذه الميزة مهمة، فهي حال كنت تنوي السفر إلى مسافات بعيدة. ويمكن التحقيق من عمر البطارية في أجهزة «iPhone»، من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم البطارية، ثم صحة البطارية. وفي أجهزة «Android» يمكن التحقيق من البطارية من خلال اختيار الإعدادات، ثم الجهاز، ثم البطارية.

شحن البطارية
عادة ما يُطلب من المستخدمين شحن بطاريات هواتفهم بنسبة 100%، لكن خبراء التكنولوجيا يقولون إنه للحصول على بطارية تعمل لساعات أطول يجب شحنها بدرجة أقل من السعة الكاملة. وبينما يؤكد الخبراء ضرورة إبقاء البطارية مشحونة بنسبة أعلى من 50%، فإنهم يوصون أيضًا بأن يكون ذلك بشكل منتظم.

أكثر من شاحن
من المستحسن أن يمتلك المستخدم أكثر من شاحن، بحيث لا تتقطع به السبل بعد نفاد شحن البطارية. ولذلك، ينصح بأن يكون لديك شاحن في المنزل وآخر في العمل وثالث في السيارة. وهناك مَن يفضلون اقتناء شاحن محمول، لا سيما أولئك الذين لا يغلقون هواتفهم إلا نادرًا، الأمر الذي يستنزف شحن البطارية بسرعة بسبب الضوء.

حرارة الجهاز
من المهم أن تحافظ على حرارة مناسبة لهاتفك، الحرارة المرتفعة جدًّا والباردة للغاية يمكن أن تتسبب في فقدان البطارية شحنها في وقت سريع. يقول الخبراء إن درجة الحرارة المناسبة التي يمكن أن تتحملها الهواتف الذكية تتراوح بين صفر و45 درجة مئوية، ويوصون بضرورة عدم تعريض الهاتف لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

ضبط الإعدادات
هناك مجموعة متنوعة من الميزات على أجهزة «iPhone» تستنزف البطارية بسرعة كبيرة مثل الضوء وكثرة التنبيهات ووضع الجهاز على خاصية الاهتزاز. ويمكن للمستخدم أن يضبط هاتفه على خاصية خفض الطاقة المتوافرة في غالبية الهواتف الذكية، الأمر الذي يساعد على الحفاظ على البطارية لساعات أطول.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عشرة ملايين يورو غرامة على تيك توك في إيطاليا وتهديدات بالحظر في أميركا
عشرة ملايين يورو غرامة على تيك توك في إيطاليا وتهديدات بالحظر في ...
«فقدان» صاروخ «ستارشيب» في الغلاف الجوي
«فقدان» صاروخ «ستارشيب» في الغلاف الجوي
فقدان صاروخ «ستارشيب» في آخر مراحل رحلته التجريبية الثالثة
فقدان صاروخ «ستارشيب» في آخر مراحل رحلته التجريبية الثالثة
تقنيات مبتكرة يعتمدها مزارعو البنّ في كوستاريكا للتغلب على انخفاض الأمطار
تقنيات مبتكرة يعتمدها مزارعو البنّ في كوستاريكا للتغلب على انخفاض...
خبراء: الاعتناء بالهواتف يطيل عمرها ويحدّ من أثرها البيئي
خبراء: الاعتناء بالهواتف يطيل عمرها ويحدّ من أثرها البيئي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم