كشفت «فيسبوك» الثلاثاء نسقًا جديدًا لمنصتها للفيديو على الإنترنت، يتضمن ألعابًا تفاعلية واختبارات واستطلاعات آراء.
وستكون هذه المعايير الجديدة متوافرة للاختصاصيين، الذين ينتجون محتويات فيديو على شبكة التواصل الاجتماعي، في وقت تسعى فيه «فيسبوك» إلى دعم مجال ما تنافس فيه «نتفليكس» أو «يوتيوب» التابعة لـ«غوغل»، وفقًا لوكالة «فرنس برس».
ومن أبرز خاصيات هذا المشروع الجديد، الطابع التفاعلي الذي يمكن اعتماده لبرامج ألعاب مباشرة أولمسابقات يكون فيها مراهنات مالية.
وجاء في بيان صادر عن فريق الشراكات في مجال الترفيه التابع لـ«فيسبوك»: «مشاهدة الفيديو ستكتسي طابعًا تفاعليًَا ومن الممكن تحديث الكثير من أنماط الترفيه التقليدية، من الألعاب المتلفزة إلى تلفزيون الواقع».
وأضاف البيان «نعلن سلسلة من الأدوات الجديدة، تتيح للمبتكرين تصميم محتويات مسلّية وفريدة من نوعها وتفاعلية».
وكشفت المجموعة، التي بدأت تقدم محتويات فيديو من إنتاجها، أنها تعاونت مع عدة شركاء في إطار هذا النسق الجديد القائم على الطابع التفاعلي.
وفي مطلع يونيو، أعلنت «فيسبوك» إطلاق عدة برامج إخبارية، البعض منها بوتيرة يومية، بالتعاون مع كبرى وسائل الإعلام من قبيل «سي إن إن» و«إيه بي سي» و«فوكس نيوز».
تعليقات