سامسونغ تخطط لمباغتة آبل بـ«غالاكسي نوت 9»

تستعد «سامسونغ» لعقد حدث في 9 أغسطس لكشف النقاب عن هاتفها الرائد الجديد «غالاكسي نوت 9» (Galaxy Note 9)، أي قبل أسبوعين من موعد إعلانها هاتف العام الماضي «غالاكسي نوت 8».

وتشير المصادر إلى استعداد الشركة لعقد حدث «Samsung Unpacked» بمدينة نيويورك، مع الإشارة إلى أن هذه الخطط لا تزال قابلة للتغيير، وفقًا لتقرير جديد نشرته وكالة «بلومبرغ».

وتكشف شركة «سامسونغ» النقاب عادة عن أحدث نسخة من تشكيلة هواتفها «غالاكسي نوت» مع نهاية أغسطس، أو قبل ذلك بقليل، إلا أن التقرير الجديد يوضح إمكانية أن يتوافر الهاتف للبيع في نهاية أغسطس، مما قد يمنحها مزيدًا من الوقت لمواجهة أجهزة آبل الجديدة لهذا العام، إذ طرحت سامسونغ هاتف «غالاكسي نوت 8» للبيع في العام الماضي بعد الإعلان عن «iPhone 8» و« iPhone X» في سبتمبر، مما أدى إلى انخفاض المبيعات عن طريق خسارة المشترين المحتملين لهواتف شركة آبل، حسب «الوكالة العربية للأخبار التقنية».

وكانت المعلومات السابقة تتحدث عن خطط الشركة الكورية الجنوبية للإعلان عن هاتف«غالاكسي نوت 9» في يوليو، وذلك بعد ورود تقارير تشير إلى أن الشركة سرعت من عملية الإنتاج متجاوزة الموعد المحدد، ليظهر بعد ذلك تقرير نشرته جريدة «The Bell» الكورية الجنوبية يوضح تأجيل الهاتف لمدة أسبوعين لتقليل سماكة الزجاج الموجود أعلى الشاشة.

ووفقًا لمصادر على دراية بخطط «سامسونغ»، فإن الهاتف الجديد يشابه نموذج العام الماضي، مع تركيز الشركة على التحسينات الداخلية والكاميرا، بحيث يتضمن أحدث معالجات شركة كوالكوم Snapdragon 845 في بعض الأسواق، مع شائعات حول Snapdragon 850، في حين يأتي مع معالجات Exynos المصنعة من قبل الشركة في أسواق أخرى.

كما يتوقع أن تكون شاشة الجهاز أكبر قليلاً من سابقتها، 6.38 إنشات، مما يجعله أكبر هاتف Note، مع تضمنه كاميرا تم ترقيتها، بحيث تحصل على فتحة العدسة المتغيرة الموجودة ضمن أجهزة «غالاكسي إس 9» ، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.