هاتف بضعف ثمن «آيفون X».. فما هو؟

هواوي تطرح الهاتف «بورشه ديزاين هواوي ميت أر إس» (الإنترنت)

بات بالإمكان شراء هاتف «بورشه ديزاين هواوي ميت أر إس»، لكن لا داعي للعجلة فسعره ضعف سعر «آيفون X».

وأصبح الهاتف متوفرًا الآن للشراء في الصين، وهو الذي أعلنت عنه مجموعتا هواوي لأعمال المستهلكين وبورشه ديزاين نهاية الشهر الماضي، خلال الحدث الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، وفق «الوكالة العربية للأخبار التقنية»، الأربعاء.

ويَمزج هاتف بورشه بين الفخامة في التصميم والأداء رفيع المستوى، فهو يحمل العديد من المزايا الفريدة حيث أنه أول هاتف ذكي في العالم يأتي مع ماسح بصمة مزدوج حيث يحمل مستشعر بصمة الإصبع على الخلف، ومستشعر آخر لبصمة الإصبع مدمج بالشاشة نفسها لتعزيز سهولة الاستخدام حيث يؤدي تحريك إصبعك على الشاشة إلى فتح قفل الهاتف بسرعة كبيرة.

يأتي «بورشه ديزاين هواوي ميت أر إس» بتصميم مدهش رفيع المستوى مستوحى من تصاميم بورشه، والتي تشتهر بحرفيتها العالية في تصميم الحواف المنحنية بالغة النعومة والإتقان، وباستخدام التصنيع المتطور تم الحصول على هيكل رائع لامع من الجانبين وتعكس اللمسة الكلاسيكية باللون الأسود واللون المعدني أناقة وهيمنة تصميم بورشه، ومع وجود واجهة مستخدم مصنوعة بصورة مخصصة ستجد أن الهاتف يمتاز بتصميم أخاذ من الداخل والخارج.

يحمل الهاتف شاشة OLED منحنية بمقاس 6 إنش بنسبة عرض إلى ارتفاع ‎18:9‎، ودقة تبلغ ‎2880 x 1440‎ بكسل، أما بالنسبة للكاميرا فهو يحمل كاميرا بثلاثة عدسات من لايكا مثل الموجودة في هاتف هواوي بي 20 برو: الكاميرا الرئيسية مستشعر ألوان أساسي RGB بدقة 40 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، والثانية مستشعر ألوان أحادي بدقة 20 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.6، والثالثة مستشعر ألوان أساسي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4، وتدعم ميزة التكبير والتصغير حتى 5 مرات، مع وضع مخصص لتصوير الفيديو بدقة 4K «ليس وضع افتراضي» حيث تقدم تسجيل فيديو فائق بطيء الحركة بمعدل 960 إطارًا/الثانية، مع كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل بفتحة عدسة ‏f/2.0.

إضافة إلى تقديم خصائص تصوير مبتكرة تشمل تقنية Master AI وهي مهارات تصوير احترافية تُدار بالذكاء الصناعي، وأيضًا تقنية HUAWEI AIS المدعومة بالذكاء الصناعي من أجل تثبيت الصور.

يعمل هاتف «بورشه ديزاين هواوي ميت أر إس» ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير في الساعة، ويمتاز بخاصية الشحن فائق السرعة المرخصة من شركة TUV الألمانية.

النسخة التي تحمل ذاكرة وصول عشوائي بمساحة 6 غيغابايت ومساحة تخزينية 256 غيغابايت تأتي بسعر 2100 دولار، والنسخة ذات ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 512 غيغابايت سعرها يصل إلى 1700 دولار ويتوافر الهاتف باللونين الأسود والأحمر لأول مرة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط