اكتشف ثغرة برمجية واربح 100 ألف دولار

تمنح «كاسبرسكي لاب» جوائز لكل من يستطيع اكتشاف ثغرات أو عيوب برمجية خطرة في منتجاتها، ويقوم بإبلاغ الشركة عنها.

وأخيرًا، وسعت الشركة برنامجها «Bug Bounty» للمكافآت ليشمل جوائز تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار، حسب «البواب العرية للأخبار التقنية»، الثلاثاء.

وتتاح فرصة نيل هذه الجائزة أمام جميع أعضاء منصة «Hacker One» الشهيرة، شريك كاسبرسكي لاب في مبادرة «Bug Bounty»، وتمثل هذه الجوائز زيادة قدرها 20 ضعفًا في المكافآت القائمة حاليًا، مما يؤكد حرص الشركة على ترسيخ التزامها بضمان السلامة التامة لمنتجاتها وحماية العملاء.

وتتوافر المكافأة الأولى لمن يستطيع اكتشاف ثغرات أو عيوب برمجية تمكن من تنفيذ شيفرة برمجية خبيثة عن بعد عبر قناة تحديث قاعدة البيانات، مع إطلاق تلك الشيفرة الخبيثة من قبل المستخدم من دون لفت انتباه خلال استخدام المنتج بامتيازات وصول عالية مع القدرة على استمرار التهديد حتى بعد إعادة تشغيل النظام.

وتُمنح الثغرات التي تسمح بأنواع أخرى من تنفيذ الشيفرات البرمجية عن بُعد جوائز تتراوح قيمها بين 5 آلاف دولار و20 ألف دولار، وذلك اعتمادًا على مستوى تعقيد الثغرة الأمنية المعطاة، كذلك فإن اكتشاف عيوب أو ثغرات تسمح برفع امتيازات الوصول المحلية أو تفضي إلى الكشف عن بيانات حساسة، سيمنح صاحبه أيضًا مكافأة مالية.

ويشجع برنامج المكافآت Bug Bounty، الذي تم إطلاقه في العام 2016، الباحثين المستقلين في مجال الأمن على لعب دور يكمل العمل الذي تقوم به الشركة في حرصها على الكشف عن مكامن الضعف في منتجاتها وعلاجها، وقد أسفر البرنامج عن تقديم أكثر من 70 تقريرًا بشأن أخطاء متعلقة بمنتجات «كاسبرسكي لاب» وخدماتها جرى تصحيحها، مما جعلها أكثر أمنًا وتحصينًا.