أعلنت «فيسبوك»، الجمعة، إبرام اتفاق ترخيص مع «وورنر ميوزيك»، ثالث كبرى شركات الإنتاج الموسيقي التي تتعاقد مع شبكة التواصل الاجتماعي، لتقديم مجموعات موسيقية مكيفة بحسب ذوق المستخدمين.
وسيتاح لمستخدمي الشبكة البالغ عددهم ملياري مستخدم استخدام محتوي مجموعة «وورنر» التي تتضمن أعمالاً لكبار الفنانين، مثل برينس وإد شيران و«كولدبلاي» وجوني هاليداي، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.
وقال أوله أوبرمان، المسؤول عن المنتجات الرقمية في «وورنر»: «إن شراكتنا مع فيسبوك من شأنها أن تساعد على تطوير تقنية البث التدفقي للموسيقى وتدر عائدات إضافية على الفنانين».
وشددت «وورنر» على نيتها التوصل إلى «أفضل اتفاق ممكن مع فيسبوك»، لتبرير تأخرها على منافسيها «يونيفرسال» و«سوني» اللذين سبق أن تعاقدا مع شبكة التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الماضية.
وتشكِّل هذه الاتفاقات التي تبرمها «فيسبوك» مع مجموعات الإنتاج الموسيقي وسيلة لشبكة التواصل الاجتماعي لتعويض تأخيرها في مجال البث التدفقي الآخذ في النمو، مقارنة بالعملاقين «غوغل» و«آبل».
تعليقات