«يوتيوب» يتيح تشغيل الفيديو دون إنترنت في ليبيا

يمكن لسكان ليبيا ضمن 125 بلدًا حول العالم تنزيل مقاطع الفيديو من «يوتيوب» ومشاهدتها خلال 48 ساعة دون اتصال بالإنترنت.

وعرض موقع «يوتيوب» إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال لأول مرة في الهند عام 2014،  ثم نشر هذه الميزة إلى مناطق أخرى الآن حيث أصبح بإمكان 125 بلدًا في العالم الحصول على زر التحميل.

وأتاح الموقع هذه الميزة للبلدان التي يكون فيها الاتصال ضعيفًا بالإنترنت، مع وجود بعض القيود على الاستفادة منها، حسب «البوابة العربية للأخبار التقنية»، الأحد.

ولا يمكن تنزيل مقاطع الفيديو إلا باستخدام تطبيق الهاتف الجوال، وليس على جهاز الحاسب الآلي، وستكون مقاطع الفيديو متاحة فقط للمشاهدة لمدة 48 ساعة ما لم تتصل بالإنترنت خلال تلك الفترة، فضلًا عن ذلك، بعض مقاطع الفيديو غير متوفرة تمامًا للتشغيل دون اتصال.

الطريقة
في حال كنت تعيش في واحدة من تلك البلدان، فعند الانتقال إلى صفحة مشاهدة الفيديو، سترى زر تنزيل جديد بعد خيارات الإعجاب وعدم الإعجاب والمشاركة، ويمكنك الضغط على الزر لبدء عملية التنزيل، وبعد الانتهاء ستجد أن الخيار قد تحول إلى اللون الأزرق مع الإشارة إلى أنه قد تم تنزيله.

وفي حالة فقدان الاتصال بشبكة الإنترنت أثناء عملية التنزيل، فستستأنف العملية من حيث توقفت بمجرد الاتصال بالشبكة اللاسلكية أو تشغيل البيانات المحمولة الخاصة بك.

وبعد مرور تلك الفترة ينبغي إعادة توصيل الجهاز بالإنترنت للتحقق من وجود تغييرات، مع الإشارة إلى إمكانية مشاهدة المحتوى غير الموسيقي لمدة تصل إلى 29 يومًا بعد تنزيله في بعض البلدان، وهناك أيضًا بعض مقاطع الفيديو التي لا تتوفر للتشغيل دون اتصال، وفي هذه الحالة سيظهر زر التنزيل باللون الرمادي ولن تتمكن من استخدامه.