«فيسبوك» توسّع خدمتها للبحث عن وظائف في 40 بلداً

أعلنت «فيسبوك» توسيع خدمتها للبحث عن الوظائف التي أطلقتها في فبراير 2017 في الولايات المتحدة لتشمل 40 بلدًا، في خطوة جديدة من استراتيجيتها لتنويع أنشطة شبكة التواصل الاجتماعي.

ومن بين البلدان المشمولة بهذه الخدمة الجديدة، فرنسا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا والبرازيل، ومن المرتقب طرح هذا التطبيق الجديد على الإنترنت في الأسابيع المقبلة، غير أنَّ المجموعة لم تكشف أي موعد محدد في هذا الخصوص، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ويسمح تطبيق «جوبز» لشركة ما بنشر عرض عمل وفق نموذج معياري وبإدارة العروض بواسطة هاتف ذكي، وهي خدمة مجانية لصاحب العمل، لكن من الممكن تعزيز الانتشار في مقابل بدل مالي. 

أما في ما يخص الباحثين عن الوظائف، فتوفر لهم أيضًا هذه الخدمة بالمجان ويمكن استعمالها بواسطة هاتف ذكي.

وأشار أليكس هميل، نائب مدير «فيسبوك» للنشاطات المحلية في أميركا خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، إلى أنَّ مستخدمًا واحدًا من كل أربعة يلجأ إلى الشبكة للبحث عن فرص عمل، وتضم «فيسبوك» 150 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، أي أن هذا المعدل يساوي نحو 40 مليون شخص.

وتتمتع «فيسبوك» بطاقة كبيرة لخوض غمار سوق العمالة، لا سيما تلك المتمحورة على المؤهلات المتوسطة أو المتدنية المستوى، خصوصًا في مجالي المطاعم والتجارة بالتجزئة اللذين ليسا ضمن أولويات الشبكات الكبرى للبحث عن الوظائف، مثل  «مايكروسوفت» و«لينكد إن».