هاتف بكاميرا الواقع المعزز من سامسونغ

يأتي الهاتف الذكي «غالاكسي إس 9» من سامسونغ مع كاميرا تسمح بإدماج تقنية الواقع المعزز، ما يعني قدرات أعلى لهذا الهاتف رفيع المستوى.

ويأتي ذلك تمهيدًا لانطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الخلوية في برشلونة (إم دبليو سي).

وانتهزت المجموعة الأولى عالميًّا في مجال الهواتف الذكية، التي غابت العام الماضي عن هذه الفعاليات، بسبب مشكلة انفجار البطاريات في أجهزة «غالاكسي نوت 7»، دورة لا تحتدم فيها المنافسة كي تقدّم جهازًا بتصميم محدّث ومع كاميرا مزدوجة محسّنة، حسب «فرانس برس».

وتقوم هذه الكاميرا «المصممة على طريقة عين بشرية»، على حد قول جوناثن وونغ مدير تسويق المنتجات في المجموعة، بالتقاط صور عالية النوعية مهما كانت الإنارة، وفق «فرانس برس».

لكن أبرز ما يميز هذا الهاتف الذكي هو إدماج تقنية الواقع المعزز في بعض التطبيقات، ما يتيح مثلاً ترجمة فورية وتجربة الملابس ومستحضرات التبرج أو حتى الحصول على معلومات في الوقت الفعلي عن صورة ملتقطة.

ومن الممكن أيضًا استخدام نموذجي «إس 9» و«إس 9+» المزودين بشاشة كبيرة تمتد على واجهة الهاتف بكاملها، كحاسوب عند إضافة أكسسوارات أخرى إليهما.

وقال جاستن دونيسون نائب الرئيس المكلف التسويق في «سامسونغ» خلال مؤتمر صحفي لعرض المنتج الجديد: «صنعنا هاتفًا يعكس أسلوب العيش المعاصر ويسمح لكم بالتفاعل مع المستجدات».

ومن المرتقب أن يطرح نموذج «إس 9» في الأسواق اعتبارًا من 16 مارس، ولم تحدد «سامسونغ» بعد السعر المرتقب لكل نسخة منه.

المزيد من بوابة الوسط