Atwasat

«نيويورك تايمز» تستعين بتقنيات الواقع المعزز في مقالاتها




القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 06 فبراير 2018, 06:02 PM
  • «نيويورك تايمز» تستعين بتقنيات الواقع المعزز في مقالاتها
alwasat radio

تستعين «نيويورك تايمز» بتقنيات الواقع المعزز في بعض مقالاتها من خلال تطبيق طورته فرقها التقنية وأطلقته الاثنين، عبر تقديم الرياضيين الأميركيين الذين سيشاركون في الألعاب الأولمبية الشتوية.

و تقتصرإمكانية الاطلاع على هذه المقالات على مشتركي نيويورك تايمز الذين يستخدمون النسخة 11 من نظام تشغيل «آي أو إس» من «آبل»،وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

ومن المقرر توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل مستخدمي «أندرويد» فور انتهاء «غوغل» من تطوير برمجيتها «آركور» التي لا تزال في مراحلها التجريبية.

وفي البداية، كما الحال مع أكثرية المضامين التحريرية الموجهة للهواتف الذكية أوالأجهزة اللوحية، يتصفح القارئ المقالة من خلال استعراض النص.

ويصل القارئ إلى حيّـز خال من أي نصٍّ يشغل تلقائياً كاميرا الهاتف ويقترح وضع غرض أو شخصية افتراضية في موضع محدد في الحقل البصري للمستخدم.

ويتناول أول مقال نُـشر الاثنين على هذا النسق الرياضي الأميركي الذي يشارك في منافسات التزحلق الفني على الجليد ناثان تشن (18 عاماً) مع عرض شامل لقفزته الرباعية بنسق بانورامي 360 درجة.

و طُور التطبيق الذي لم يُكشف عن قيمته، بالكامل من جانب نيويورك تايمز بالاستعانة بوكالة «فايك لوف» المتخصصة في التصاميم التجريبية في الصحيفة، على ما أوضحت متحدثة باسم الصحيفة.

عناوين ذات صلة
بركان يقذف سحابة رماد ضخمة
بركان يقذف سحابة رماد ضخمة
التكنولوجيا.. سلاح سري في مواجهة الآفات الزراعية
التكنولوجيا.. سلاح سري في مواجهة
فبراير يتمرد على الشتاء بحرارة قياسية
فبراير يتمرد على الشتاء بحرارة
هاوي أرجنتيني يرصد ظاهرة فلكية لم يسبق للعلماء رصدها
هاوي أرجنتيني يرصد ظاهرة فلكية لم
دراسة تكشف حقيقة الخيول البرية
دراسة تكشف حقيقة الخيول البرية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم