3 حيل تجعل استخدامك «يوتيوب» أكثر متعة

معظمنا يلجأ إلى منصة يوتيوب لتشغيل مقطع مصور، كون الموقع هو الأبرز في هذا المجال، ورغم استخدامك اليومي لـ«يوتيوب» إلا أنك قد تجهل بعض المميزات، فتعرف عليها معنا.

صور متحركة Gif
إذا أعجبك جزء من مقطع فيديو على «يوتيوب» وتريد تحويله إلى صور متحركة Gif، فكل ما عليك فعله هو إضافة كلمة gif قبل كلمة يوتيوب في علامة تبويب المتصفح، ليظهر على الشكل التالي gifyoutube.com، ليتم بعد ذلك إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة، وفق «البوابة العربية للأخبار التقنية».

ومن خلال الصفحة التي ذهبت إليها يمكنك تحديد الجزء الذي تريد تحويله إلى صورة متحركة، بشرط ألا تزيد مدته عن 15 ثانية، كما يمكنك إضافة نصوص وملصقات إلى الصورة المتحركة وحفظها لديك.

ضبط السرعة
إذا كنت تود مشاهدة مقطع فيديو على المنصة وتريد إبطاء الفيديو أو جعله يعمل بشكل أسرع، فيجب عليك التوجه إلى الإعدادات ثم انتقل إلى سرعة التشغيل وقم بتحديد السرعة التي تريد مشاهدة الفيديو بها.

مشاركة جزء من مقطع فيديو
إذا كنت تريد مشاركة جزء معين من مقطع فيديو مع أصدقائك يمكنك فعل ذلك من خلال إضافة ما بين القوسين (#t=) إلى نهاية رابط الفيديو متبوعًا برقم الدقيقة والثانية، ثم قم بمشاركة الرابط مع أصدقائك على أي من تطبيقات التراسل الفوري أو مواقع التواصل الاجتماعي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط