فيسبوك تنشئ مراكز تدريب على المهارات الرقمية

أعلنت شركة فيسبوك الإثنين ، أنها ستنشئ ثلاثة مراكز للتدريب على المهارات الرقمية في أوروبا وأنها ملتزمة بتدريب مليون شخص خلال العامين المقبلين كجزء من مبادرة لعرض مساهمتها في أوروبا.

وقالت الشركة التي تواجه ضغوطاً تنظيمية في أوروبا بسبب قضايا تتراوح ما بين الخصوصية إلى عدم الثقة إنها ستفتتح ثلاثة «مراكز مهارات مجتمعية» في إسبانيا وبولندا وإيطاليا بالإضافة لاستثمار عشرة ملايين يورو (12.2 مليون دولار) في فرنسا من خلال منشأة أبحاث الذكاء الصناعي،وفقاً لوكالة رويترز.

وقالت رئيسة العمليات في فيسبوك شيرل ساندبرغ «الناس قلقون من أنهم قد لا يستطيعون اللحاق بالثورة الرقمية ونحن نريد أن نؤكد أننا نستثمر في المهارات الرقمية ليحصل الناس على المهارات التي يحتاجون إليها للمشاركة الكاملة في الاقتصاد الرقمي».

وستقدم المراكز المجتمعية تدريباً في المهارات الرقمية والتثقيف الإعلامي والسلامة عبر الإنترنت لجماعاتٍ من ذوي القدرات المحدودة على الوصول إلى التكنولوجيا بما في ذلك كبار السنِّ والشباب واللاجئين.

كما أن فيسبوك ملتزمة بتدريب مليون شخص وأصحاب شركات بحلول 2020.

وقالت ساندبرج «بالطبع نرغب في التأكيد على أن الناس يرون أننا نستثمر محليًا، فنحن نستثمر في التكنولوجيا ونستثمر في الإنسان».

وتأتي خطوة فيسبوك في الوقت الذي تناقش فيه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مقترحات لزيادة فاتورة الضريبة على شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات بعدما ضغطت الدول الكبرى التي تتهم شركات مثل أمازون وغوغل وأبل وفيسبوك بأنها تخفض فواتيرها الضريبية من خلال إعادة توجيه أرباحها في الاتحاد الأوروبي إلى دول ذات ضرائب أقل مثل أيرلندا و لوكسمبورغ.

المزيد من بوابة الوسط