Atwasat

«فيسبوك» تسعى لجعل إعلاناتها أكثر شفافية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 أكتوبر 2017, 09:01 مساء
WTV_Frequency

أعلنت شركة فيسبوك الجمعة أنها ستجعل الإعلانات على شبكتها للتواصل الاجتماعي أكثر شفافية، وستطلب توثيقًا من المعلنين، ولا سيما للإعلانات السياسية والإعلانات المرتبطة بالانتخابات.

وأضافت فيسبوك أنها ستطلب من المعلنين تقديم إفصاح في إعلاناتهم المرتبطة بالانتخابات على أن تحمل صيغة الإفصاح اسم الجهة التي مولت الإعلان، وفقًا لوكالة «رويترز».

كانت فيسبوك وتويتر وغوغل أعلنت في وقت سابق أن هناك من اشترى إعلانات واستخدم أسماء زائفة لنشر رسائل مثيرة للشقاق قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي.

وقالت تويتر الثلاثاء إنها ستضيف بيانات تعريفية على الإعلانات المرتبطة بالانتخابات وستوضح المسؤولين عنها بعد تهديد من جهات تنظيمية أميركية بشأن نقص معلومات الإفصاح عن الإنفاق السياسي على وسائل التواصل الاجتماعي، وأوضحت فيسبوك إن الخدمة ستبدأ في كندا بشكل تجريبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
اللغز وراء نقاء الهواء في القطب الجنوبي
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
الأول من نوعه في العالم: قانون لحماية سرية «البيانات العصبية»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
قرغيزستان تحجب «تيك توك» بدافع «حماية الأطفال»
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى الشباب
«تيك توك لايت»... خدمة جديدة تثير مخاوف من سلوك «إدماني» لدى ...
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب من بكين
«أبل» تسحب «واتساب» و«ثريدز» من متجرها الإلكتروني في الصين بطلب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم