أعلنت شركة فيسبوك الجمعة أنها ستجعل الإعلانات على شبكتها للتواصل الاجتماعي أكثر شفافية، وستطلب توثيقًا من المعلنين، ولا سيما للإعلانات السياسية والإعلانات المرتبطة بالانتخابات.
وأضافت فيسبوك أنها ستطلب من المعلنين تقديم إفصاح في إعلاناتهم المرتبطة بالانتخابات على أن تحمل صيغة الإفصاح اسم الجهة التي مولت الإعلان، وفقًا لوكالة «رويترز».
كانت فيسبوك وتويتر وغوغل أعلنت في وقت سابق أن هناك من اشترى إعلانات واستخدم أسماء زائفة لنشر رسائل مثيرة للشقاق قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي.
وقالت تويتر الثلاثاء إنها ستضيف بيانات تعريفية على الإعلانات المرتبطة بالانتخابات وستوضح المسؤولين عنها بعد تهديد من جهات تنظيمية أميركية بشأن نقص معلومات الإفصاح عن الإنفاق السياسي على وسائل التواصل الاجتماعي، وأوضحت فيسبوك إن الخدمة ستبدأ في كندا بشكل تجريبي.
تعليقات