5 ميزات مدهشة لقلم «غالكسي نوت 8» الضوئي

مع طرحها هاتفها الشهير «غالكسي نوت 8»، دعمت سامسونغ جهازها بالقلم الضوئي « S Pen»، وهو ليس مجرد قطعة مرفقة مع الهاتف.

وإليك أبرز مزايا هذا القلم الضوئي المتطور، وفق «البوابة العربية للأخبار التقنية».

الرسائل المباشرة
يُمكنك خلق المزيد من المتعة والمرح عند الدردشة مع أصدقائك باستخدام القلم الضوئي، فتتيح لك ميزة الرسائل المباشرة إنشاء رسائل فريدة وتسجيل حركة الكتابة أو الرسم وحفظها على هيئة صورة متحركة GIF ومشاركتها مباشرة عبر الدردشة.

إنشاء ملاحظات والشاشة مقفلة
وسعت سامسونغ ميزة كتابة الملاحظات دون الحاجة لفك قفل الشاشة في الهاتف، باستعمال القلم الضوئي، إذ يُمكنك كتابة ملاحظات لغاية 100 صفحة مع إمكانية إضافة الملاحظة على شاشة العرض الدائم «ALWAYS ON DISPLAY» أو حفظها في تطبيق الملاحظات.

ميزة التلوين
مع تطبيق Pen Up سيكون بوسعك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الرسومات وتلوينها باستخدام قلم S مع إمكانية الاختيار من الألوان الجاهزة أو إضافة ألوانك الخاصة.

التحديد الذكي
توفر ميزة التحديد الذكي إمكانية التقاط جزء من الشاشة والقيام بحفظه أو مشاركته مثل التقاط جزء من صورة، أو جزء من مقال أثناء تصفحك للإنترنت وغيرها. ما يجعل هذه الميزة مثيرة حقاً، هو إمكانية التقاط منطقة من مقطع فيديو وحفظها على هيئة صورة متحركة ومن ثم مشاركتها مع أصدقائك.

ميزة الترجمة
يُمكنك في هاتف «غالكسي نوت 8» تمرير قلم S على النص الذي ترغب بترجمته، وسيتم ذلك تلقائياً بعد تحديد اللغة التي ترغب بترجمة النص لها. مع العلم أن هذه الميزة تتطلب وجود اتصال بالإنترنت للاستفادة منها.