نصائح للتخلص من سخونة الهاتف الذكي

تتعدد وتتباين أسباب سخونة الهاتف الذكي، مثل استخدام الجهاز في أثناء الشحن، كما أن استخدام بعض التطبيقات، التي تتطلب المزيد من الطاقة، لفترات طويلة يؤدي إلى النتيجة ذاتها.

وإليك 10 نصائح مهمة للتغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي، وفق «البوابة العربية للأخبار التقنية»:

بداية، تحقق من عدم وجود أي مشاكل أو أعطال في البطارية الخاصة بالهاتف.

تجنب ترك هاتفك في بيئة ذات درجات حرارة مرتفعة مثل السيارة في فصل الصيف، أو تعريضه لضوء الشمس المباشر لفترات طويلة.

عند ارتفاع حرارة الجهاز أثناء الشحن، افضل الشاحن من الجهاز وتحقق من إغلاق أي تطبيقات قيد التشغيل وانتظر حتى يبرد الجهاز ثم ابدأ في شحنه مرة أخرى.

يُفضل استخدام كابل «USB» معتمد من الشركة المصنعة للهاتف الذي تستخدمه، فأحيانًا التلف في الكابل أو عدم استخدام كابل USB أصلي يؤدي إلى سخونة الجزء السفلي من الهاتف في أثناء الشحن.

لا تستخدم التطبيقات التي تتطلب المزيد من الطاقة لفترات طويلة

لا تستخدم التطبيقات التي تتطلب المزيد من الطاقة لفترات طويلة، ويُمكنك تحديد هذه التطبيقات من خلال الاعتماد على تطبيق متخصص في مراقبة أداء البطارية أو من خلال إعدادات الهاتف.

الغي تنشيط بعض المزايا عند عدم حاجتك لها، مثل إيقاف الشبكة اللاسلكية وكذلك البلوتوث و الـ GPS.

تشغيل الألعاب القوية وعالية الجودة على الهاتف يعمل على استنزاف الطاقة بسرعة وكذلك رفع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام لفترة طويلة، لذا احرص على استخدام هذه الألعاب بصورة معقولة.

عند رغبتك بمشاهدة فيلم أو مقطع فيديو لمدة زمنية طويلة، فيفضل عدم تشغيله على أقصى سطوع للشاشة بل ضبط السطوع على قيمة متوسطة.

تحقق من أنك قمت بتحديث النظام في هاتفك الذكي لآخر إصدار، وكذلك تحقق من تحديث التطبيقات التي تستخدمها لآخر إصدار كذلك، ففي بعض الأحيان تأتي هذه التحديثات بحل لبعض المشاكل المتعلقة بالطاقة.

تسجيل الفيديو لفترات طويلة بالدقة العالية قد يؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف، لذلك يفضل تجنب تحديث التطبيقات أو تشغيل أي تطبيقات في الخلفية أثناء التسجيل.

المزيد من بوابة الوسط