حصالة أطفال رقمية لإدارة مصروف الجيب

في 4 سبتمبر، يطلق «كريدي سويس» ثاني أكبر المصارف السويسرية حصالة رقمية، لتعليم الأطفال كيفية إدارة مصروف الجيب، في وقت لم يعد الدفع يتم فقط بالقطع والأوراق النقدية.

وباشر المصرف دراسة واسعة شملت زبائنه السويسريين لفهم كيف يعلمون اطفالهم إدارة اموالهم. وسيضع قريبًا في تصرف الأهل مجموعة من الخدمات المصرفية تشمل حسابًا خاصًا وحساب توفير مع فائدة 5 % يمكن للأطفال دون سن الثانية عشرة أن يتعلموا كيفية إدارته بواسطة حصالة رقمية، حسب«فرانس برس».

والعلبة المتوافرة بأربعة ألوان موصولة بتطبيقين واحد للأطفال والآخر للأهل.

وتسمح الحصالة للأطفال أيضا بإيداع قطع نقدية فيها فضلًا عن الحصول على مصروف الجيب، من خلال تحويل أسبوعي ومتابعة قيمة الوديعة عبر التطبيق.

ويمكن للطفل بعد ذلك أن يحدد أهدافًا مع والديه مثل شراء دراجة هوائية ومعرفة كم يحتاج من المال بعد ليتمكن من ذلك.

واعتبارا من سن السابعة يمكن للطفل الحصول على دفتر سحوبات يسلم الى الاهل الذين يحددون السقف اليومي لسحب الأموال.

وسيتلقى الاهل بواسطة التطبيق المخصص لهم انذارا عند كل عملية إنفاق ما يسمح لهم بمراقبة حركة الحساب وتحويل المال مكافأة على مهام نفذها الطفل فضلا عن حجز اموال في حال قيامه بحماقات.

وأظهرت الدراسة التي أجراها المصرف على مصروف الجيب أن التربية المالية هي أولوية للأهل ذوي الدخل المحدود أكثر من أولئك الميسورين.

وشددت الدراسة على مسائل عدة، من بينها كيف نعلم الأطفال قيمة المال، عندما لم يعد يقتصر على الأوراق والقطع النقدية، بل «بات غير مرئي في عالم رقمي»، على ما أوضح المصرف الذي كشف مشروعه خلال مؤتمر صحافي في زيوريخ. وستطلق الحصالة الرقمية في سويسرا.