تصدرت «آبل» سوق الإكسسوارات الموصولة بعد نمو كبير في هذا المجال حققته بفضل ساعتها الذكية، على ما كشفت دراسة حديثة.
وباتت المجموعة الأميركية تملك 15.9 % من الحصص في السوق، وذلك في الربع الأول من العام، بحسب دراسة أجرتها «ستراتيجي أناليتيكس»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.
وتمتنع آبل عن نشر أرقام بشأن مبيعات ساعتها الذكية آبل ووتش، غير أنه بحسب الدراسة ارتفع رقم الأعمال المرتبط بهذه الساعة بنسبة 59 % في الربع الأول من العام بالمقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي، ليصل إلى 3.5 ملايين قطعة مباعة.
وقال نيل ماوتسون المدير العام لاستراتيجي أناليتيكس إن «مبيعات الساعة الجديدة آبل ووتش سيريز 2 هي نسبيًا جيدة في الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرهما من البلدان، نظرًا لتحسن الأسلوب والتسويق والانتشار في المتاجر».
وتراجعت «فيتبيت» التي لطالما هيمنت على هذا المجال مع أساور اللياقة البدنية التي تقيس المجهود الجسدي، إلى المرتبة الثالثة إثر انخفاض مبيعاتها بنسبة 36 % في الربع الأول من العام.
وكانت المرتبة الثانية من نصيب الصينية «شومي» التي تصنع سوارًا ميسور الكلفة، مع 15.5 % من الحصص في السوق، في مقابل 13.2 % لفيتبيت.
وقال كليف راسكيند، أحد المحللين لدى استراتيجي أناليتيكس إن «فيتبيت خسرت المرتبة الأولى أمام آبل، بسبب تباطؤ الطلب على أساور اللياقة البدنية وتأخرها في خوض مجال الساعات الذكية».
وفي المجموع، ازدادت مبيعات الإكسسوارات الموصولة بنسبة 21 % في الربع الأول من العام مع 22 مليون قطعة مباعة، بدفع من ازدياد الطلب وطرح نماذج جديدة منها.
تعليقات